اعتقال مغربي يُمول أخطر إرهابية مبحوث عنها في أوروبا

حرر بتاريخ من طرف

قالت وزارة الداخلية الإسبانية إن عناصر من الشرطة الإسبانية تمكنت اليوم الاثنين بمالقة ( جنوب إسبانيا ) من إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسية المغربية يبلغ من العمر 35 سنة يشتبه في ” ارتكابه لجريمة تمويل الإرهاب ” .

وأكدت الوزارة في بيان لها أن الشخص الذي اعتقل اليوم والذي يقيم بصفة شرعية بإسبانيا ” كان يقوم بصفة دورية بإرسال تحويلات مالية لتمكين زوجته التي تعد واحدة من أخطر الإرهابيات المبحوث عنها في أوربا من السفر إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف تنظيم ( داعش ) الإرهابي ” .

وأشارت إلى أن الشرطة الإسبانية كانت قد اكتشفت خلال شهر فبراير من السنة الماضية ( 2016 ) أن زوجة هذا الشخص غادرت إسبانيا على متن رحلة جوية باتجاه اليونان عبر تركيا مضيفة أنها تلقت عبر التحويلات المالية التي كان يقوم بها زوجها مبالغ مالية بقيمة تفوق 6000 أورو .

وأوضح نفس المصدر أن هذه المبالغ المالية التي تلقتها زوجة المعتقل وجهت بالأساس لتمويل إقامتها في اليونان برفقة أحد الفلسطينيين ( 25 سنة ) وهو عنصر يعتبر ” وسيطا في المنظومة اللوجستية لتنظيم ( داعش ) الإرهابي ” .

وأضافت الوزارة في بيانها أن هذه المرأة ” أرسلت ما بين سنتي 2015 و 2016 بفضل أموال زوجها مبالغ مالية جد مهمة لفائدة عائلة هذا الشخص الفلسطيني التي مول من خلالها تحركاته بأوربا ” .

وأكدت أن الشخص المعتقل اليوم بمالقة كان على علم ودراية بطبيعة النشاط الإجرامي الذي كانت زوجته تسعى إلى القيام به وهو أن تصبح مقاتلة في صفوف تنظيم ( داعش ) وهو ما نجحت في تحقيقه .

يشار إلى أن أجهزة الأمن الإسبانية اعتقلت منذ سنة 2015 ما مجموعه 279 شخصا يشتبه في علاقتهم بالإرهاب سواء خلال عمليات قامت بها أو ساهمت فيها بتعاون وتنسيق مع بلدان أخرى .

المصدر: وكالات

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة