اعتقال مشتبه به هدد بـ”قطع رؤوس”رجال الأمن بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الأمن بمدينة مكناس من اعتقال مجرم خطير يلقب بـ”لعرج”، هدد رجال الأمن وتوعدهم بـ”قطع رؤوسهم”، في فيديو “لايف” في “الفيس وهو ما خلق حالة استنفار في صفوف المصالح الأمنية.

ويأتي هذا التهديد بعد مقتل شقيقه مساء السبت الماضي 22 شتنبر الجاري، على يد رجال الأمن الذين اضطروا لإطلاق النار عليه، لِما كان يشكله من خطر على المواطنين.

وكان المعني بالامر، ظهرفي  شريط فيديو، آخر، وهو يعتذر لما فعله بعد مفارقة أخيه للحياة، حيث أكد أنه كان في حالة غير طبيعية جراء تناوله للمخدرات والكحول، ومضيفا أنه  سيسلم نفسه للشرطة في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق متصل، احتج عدد من المواطنين يومه الثلاثاء 25 شتنبر الجاري، بمدينة مكناس، على استعمال الشرطة للسلاح من أجل توقيف الهالك، وذلك بعدما عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وبحسب مصادر محلية فإن عددا من المواطنين تقاطروا على منزل الشخص الذي توفي برصاص الأمن، ورددوا شعارات كما رفعوا لافتات تطالب بالتحقيق في الواقعة، وهو ما دفع قوات الأمن إلى تطويق المكان من أجل الحيلولة دون تطور الأمور.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، قد أفاد أن المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل العصيان والتهديد، أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة خلال عملية توقيفه، بعدما كان قد عرض حياة وسلامة جيرانه للخطر باستعمال ساطور من الحجم الكبير، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق ثلاث رصاصات تحذيرية من سلاحه الوظيفي، بينما أصابت رصاصة المعني بالأمر وتسببت في وفاته بعد نقله للمستشفى.

وأضاف المصدر ذاته، أنه أصيب كذلك، وبشكل عرضي، أحد الأشخاص كان بالقرب من مسرح التدخل بشظايا رصاصة على مستوى الكاحل، وهو ما استدعى نقله للمستشفى حيث تلقى الإسعافات الضرورية.
وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بجثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة