اعتقال لحسن آد حدو الكاتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بأكفاي

حرر بتاريخ من طرف

اعتقال لحسن آد حدو الكاتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بأكفاي
بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة مراكش تم اعتقال لحسن آيت حدو الكاتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بجماعة أكفاي قيادة أكفاي دائرة لوداية زوال أمس الخميس 10 يوليوزالجاري، بتهم تتمثل في عرقلة فتح معمل للزيتون بدوار بوراس جماعة أكفاي، واهانة موظفين عموميين.
 
وكانت مصالح الدرك الملكي قد استمعت إلى لحسن حدو وأحالته على وكيل الملك الذي أمر باعتقاله، وهي القضية التي تم تأجيلهاالى يوم 24 يوليوز.
 
 ويعتبر لحسن آيت حدو الكاتب المحلي لحزب الكتاب من المناضلين المعروفين بجماعة أكفاي بالرزانة والتأني في اتخاد القرارات، وكان دائما يدعو الساكنة الى تطبيق القانون على اعتبار اشتغال المعمل، لكن دون أضرار بيئية وصحية للساكنة واكد احد السكان ل”كش 24″ان المناضل اد حدو لم يكن متواجدا اثناء حلول القوات العمومية بالدوار المذكور.
 
ولم تستبعد مصادرنا أن تكون وراء التضييق على آد حدو أسباب انتخابية في ظل اقتراب موعد الانتخابات، وعلمت”كِشـ24″ أن اجتماعات انعقدت صبيحة يوم أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري بمقر حزب التقدم والاشتراكية بمدينة مراكش لتدارس كل الخطوات النضالية الممكن اتخادها منها مسيرة احتجاجية على اعتقال المناضل لحسن آيت حدو .
 
قريبا بيان سيصدر في الموضوع من طرف الكتابة الاقليمية للحزب..وتضيف ذات المصادر ان المرصد المغربي لحقوق الانسان دخل على الخط لمؤازرة لحسن اد حدو..ولنا عودة للموضوع 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة