اعتقال شخص وحجز أزيد من 100 لتر من ” الماحيا “

حرر بتاريخ من طرف

برشيد/ نورالدين حيمود

أوقفت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد، التابعة نفوذيا لدرك سرية سطات، نهاية الأسبوع الماضي، شخصا على خلفية الإشتباه في تورطه في ترويج وتصنيع وتقطير مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، وحجزت العناصر الدركية نفسها، كمية من هذه المادة جاهزة للاستهلاك، كانت في طريقها إلى التوزيع في أوساط شباب المنطقة، ووضعت اليد على مجموعة من الآليات و اللوازم، التي كان يستعملها الموقوف والمحروس نظريا في صناعة ” الماحيا “.

وذكرت مصادر الصحيفة الإلكترونية كشـ24، أن مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد سعيد أوقفت المشتبه فيه، وبحوزته ما يزيد عن 100 لتر من مسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، معبأة في براميل بلاستيكية وجاهزة للبيع، وخلال عملية التفتيش المنجزة على ضوء هذه القضية، تم العثور على كمية كبيرة من مادة التين المجفف، كانت تستعمل في صناعة هذه المادة الممنوعة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية تمت غير بعيد من الجماعة الترابية اولاد سعيد، الواقعة ضمن المجال الجغرافي لعمالة إقليم سطات، وأسفرت عن حجز دراجة نارية، كان المعني بالأمر يوظفها في توزيع بضاعته المحظورة.

وبالموازاة مع هذه العملية، جرى وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، في انتظار عرضه على أنظار العدالة، لترتيب الجزاءات القانونية في حقه والقيام بالمتطلب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة