اعتقال شخص روج أدوية محظورة لاستعمالها في الإجهاض بفاس

حرر بتاريخ من طرف

قررت الغرفة النقابية لصيادلة فاس الدخول على خط قضية شخص تم اعتقاله بتهمة انتحال صفة صيدلي، وترويد أدوية محظورة عبر الأنترنت بهدف استعمالها للاجهاض.

وكانت الشرطة القضائية بفاس قد فتحت تحقيقا في هذه القضية، وذلك بعدما تم رصد الحساب بموقع التواصل الاجتماعي، وضبط إعلانات بمجموعة خاصة بالبيع والشراء عبر الانترنيت يعرض فيها نشر دواء يستعمل في الاجهاض تحت اسم (ARTOTEC).

وقالت غرفة نقابة الصيادلة إن هذا الدواء ممنوع بيعه بالمغرب بموجب قرار صادر عن وزارة الصحة عدد 18/01 مؤرخ يوم 2018/07/31 بسبب الاضرار الخطيرة التي تترتب على استعماله.

وخلصت التحريات التي قام بها فريق الضابطة القضائية إلى اعتقال المتهم، وفتح تحقيق في النازلة. وأقر المتهم بما نسب إليه، وصرح للمصالح الولائية للشرطة القضائية، بأنه كان يقتني علبة من هذه المادة التي تحتوي على 40 قرصا من شخص يجهل هويته مقابل مبلغ مالي قدره 2400 درهم، ويعيد بيعه لزبنائه أغلبهن فتيات بـ 800 درهم لكل 5 أقراص.

وقال حسن عاطش، رئيس غرفة الصيادلة بفاس، إن هذه الخطوة تفتح للغرفة الباب أمام سلسلة من الإجراءات المماثلة لتحصين القطاع ومحاربة بيع الأدوية والمنتوجات الصيدلانية خارج مسارها القانوني وحماية صحة المواطن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة