اعتقال شخصين أدخلا هاتفيهما إلى المعزل لتوثيق عملية التصويت بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

اعتقلت مصالح الأمن بولاية أمن أكادير، يومه الأربعاء 8 شتنبر الجاري، شخصين بمركز التصويت في الحي المحمدي قاما بإدخال هاتفيهما إلى المعزل لتوثيق عملية تصويتهما.

وأفادت مصادر، بأنه تم توقيف المعنيين بالأمر متلبسين بحمل هاتفيهما النقالين يوثقان عملية التصويت يوم الاقتراع، ليتم إخطار عناصر السلطة المحلية، من طرف رئيس مكتب التصويت التي تدخلت على التو، واستعانت بعناصر الأمن على مقربة من الدائرة الأمنية للحي المحمدي بأكادير لتوقيف الناخبين.

وتم الاستماع إلى الموقوفين في محضر رسمي، في انتظار عرضهما على أنظار النيابة العامة لدى ابتدائية أكادير لترتيب المسؤوليات، وكذا الجزاءات القانونية في القضية.

وتمنع القوانين الانتخابية في المغرب، استعمال الهاتف النقال وأدوات التصوير والاتصال السمعي البصري داخل مكاتب التصويت وكذا لجان الإحصاء الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية، سواء تعلق الأمر بالانتخابات الجماعية والجهوية أو الانتخابات التشريعية.

وتنص المادة 50 من القانون التنظيمي 27.11 المتعلق بمجلس النواب، على منع إدخال الهاتف النقال أو أي جهاز معلوماتي أو أية وسيلة أخرى للتصوير أو للاتصال السمعي البصري إلى القاعة المخصصة لمكتب التصويت أو المكتب المركزي أو لجنة الإحصاء التابعة للعمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات أو لجنة الإحصاء الجهوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة