اعتقال شاب والبحث عن شريكه في التحرش بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الدرك الملكي لسرية مجاط، بإقليم شيشاوة، مساء أمس الخميس 20 شتنبر الجاري، من اعتقال شاب ضبط متلبسا بالتحرش الجنسي على تلميذة تتابع دراستهابثانوية الخوارزمي بمجاط .

وأفاد مصدر مطلع ، أن المتهم لاحق الفتاة القاصر المسماة” إ ب ” التي تتابع دراستها بمستوى الجدع المشترك، بعدخروجها من المؤسسة في اتجاه دوار ازراكو بجماعةمجاط، حيث لحق بها المتحرش الذي كان على متن دراجةنارية من نوع ” س 90 ” بمعية زميل له على مستوىطريق دوار ايت العربي المؤدي الى مقر سكناها، دون انينتبه المتحرشين لخلفهما حيث يراقب والد الضحية ابنتهوتحرش هذين الاخيرين، مما اضطر معه الوالد الىالتدخل لايقاف المعنيين بالأمر .

وأوضح المصدر نفسه، أن المتحرشين المنحدرين من جماعةمزوضة، دخلا في مشاداة كلامية مع التلميذة القاصرووالدها، واعتديا عليه بالضرب، حيث سقط ارضا فيماواصلت ابنته مقاومتها ، قبل أن يفاجئ المعتديانبمحاصرتهما من قبل المارة وربط الاتصال بعناصر الدركالملكي، غير أن أحد المتهمين لاذ بالفرار تاركا زميله فيورطة .

تم اقتياد المتهم الى مركز سرية مجاط للتحقيق معه فيالمنسوب اليه، قبل وضعه  رهن تدابير الحراسة النظريةبتعليمات من النيابة العامة المختصة في انتظار الاستماعله في محضر قانوني يتضمن اقواله والتحقيق معهبخصوص شريكه الذي لاذ بالفرار لايقافه.

و يذكر أن القانون المتعلق بتجريم العنف ضد النساء،دخل حيز التنفيذ رسميا، يوم الأربعاء 12 شتنبر الجاري ، ومن بين العقوبات التي أقرها السجن من شهر إلى ستةأشهر، وغرامة من 200 درهم إلى 10.000 درهم، أو إحدىالعقوبتين لكل من تمادى في مضايقة الغير في الفضاءاتالعمومية أو غيرها من الأماكن بأقوال أو إشارات أو أفعاللها دلالات جنسية أو لأغراض جنسية، أو عن طريق وسائلمكتوبة، أو إلكترونية، أو هاتفية، أو تسجيلات، أو صور،ذات صلة بالطبيعة الجنسية أو لأغراض جنسية ” .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة