اعتقال سائق طاكسي و 6 ركاب لخرق حالة الطوارئ بالحوز

حرر بتاريخ من طرف

تمكن رئيس فرقة الدراجين التابعة للدرك الملكي باقليم الحوز يومه الجمعة فاتح ماي، من إيقاف سائق سيارة أجرة كبيرة رفقة 6 ركاب قادمين من مراكش، وذلك للاشتباه في تورطهم في خرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية التي قررتها السلطات العمومية لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، المتمثلة في منع استعمال وسائل النقل العمومية بين المدن.

وأفادت مصادر كشـ24 أن الأشخاص الموقوفين كانوا قادمين من مدينة مراكش في اتجاه بلدية آيت أورير عبر سيارة أجرة كبيرة قبل أن يتم توقيفهم من طرف رئيس فرقة الدراجين التابعة للدرك الملكي باقليم الحوز على مشارف آيت أورير، بعد تورطهم في خرق مقتضيات وإجراءات حالة الطوارئ الصحية التي تنص على منع التنقل بين المدن.

وقد أسفرت هذه العملية حسب ذات المصادر، عن اعتقال السائق والركاب الذين كانوا معه بسبب عدم توفرهم على شهادة التنقل الاستثنائية ليتم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، كما تم حجز سيارة الأجرة وإيداعها بالمحجز الجماعي.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بلاغ سابق لها أنه قد تقرر منع استعمال وسائل النقل الخاصة والعمومية بين المدن وتوقيف حركة سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية، للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة