اعتقال إسباني متهم بالتحريض على العنف والإشادة بالإرهاب

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الخميس أن مصالح الحرس المدني بلاس بالماس ( جزر الكناري ) تمكنت من إلقاء القبض على إسباني من أصول أردنية يشتبه في تورطه في أنشطة تحرض على العنف والتطرف وتشيد بالإرهاب على شبكات التواصل الاجتماعي .

وأوضحت نفس المصادر أن المشتبه ب ( 31 سنة ) الذي يقيم حاليا بألمانيا يشتبه في تورطه في أنشطة تحرض على العنف والقتل وكذا الدعاية لتنظيم ( داعش ) الإرهابي .

وأشارت إلى أنه تم الكشف عن الأنشطة الدعائية الجهادية الأولى التي انخرط فيها المشتبه به خلال شهر غشت من عام 2016 حين نشر على حسابه الشخصي بموقع ( الفايسبوك ) مقاطع فيديوهات وتعليقات تحرض على العنف والتطرف وتدعو إلى الجهاد مشيرة إلى أن الشخص المعتقل غادر إسبانيا عام 2017 برفقة زوجته وأطفاله من أجل الاستقرار في ألمانيا .

وأكدت أنه بفضل التنسيق والتعاون الدولي في ميدان مكافحة الإرهاب تواصلت عمليات التحقيق والمتابعة حول هذا الشخص الذي قامت قوات الحرس المدني باعتقاله بمجرد رصد تواجده فوق التراب الإسباني .

وأضافت أن عمليات البحث والتفتيش التي تمت بالمنزل الذي كان يقيم فيه المشتبه به مكنت المحققين من اكتشاف والعثور على مجموعة من الأدلة حول الأنشطة الإجرامية التي كان يقوم بها .

المصدر: وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة