اعتقال أربعيني بالحوز للإشتباه فيه بصلته بتنظيم إرهابي

حرر بتاريخ من طرف

بناء على معلومات وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية تحناوت، يومه الخميس 21 مارس الجاري، من إلقاء القبض على مشتبه فيه بالانتماء إلى تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية.

وبحسب مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، فقد انتقلت عناصر الدرك الملكي نحو الساعة الثانية صباحا إلى دوار الحمادية بجماعة سيدي عبد الله غيات حيث يقطن الموقوف الذي يبلغ من العمر 48 سنة وكان موضوع مذكرة بحث لتورطه في قضية ذات صبغة إرهابية، ليتم اعتقاله.

وقد تم الإحتفاظ بالمتهم تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة قبل إحالته على المركز الوطني للأبحاث القضائية لمواصلة التحريات معه قبل محاكمته.

وكانت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية، تمكنت بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي في وقت مبكر من صباح أمس الاربعاء 20 مارس، من اعتقال شخص يشتبه في صلته بزعيم الخلية الارهابية، التي تورطت في ذبح سائحتين بامليل شهر دجنبر الماضي.

وحسب مصادرنا، فقد تم توقيف المعني بالامر المدعو “م-ز” البالغ من العمر 69 عاما، من داخل منزله بدوار الجامع بتراب جماعة سعادة بمراكش، في حدود الساعة السادسة صباحا، وسط إجراءات أمنية استثنائية.

وفي سياق متصل، علمت “كشـ24” أن شخصا آخر تم توقيفه صبيحة نفس بجماعة حربيل بمراكش، قبل ان يتم الافراج عنه في وقت لاحق بعد التحقيق معه.

وغير بعيد عن مراكش، تم توقيف شخصين آخرين قبل قليل من عشية أمس الاربعاء 20 مارس بجماعة حد راس العين باقليم بنجرير، وسيدي عبد الله غياث باقليم الحوز ، فيما أشارت معطيات متفرقة، ان عناصر البسيج اوقفت كذلك في الساعات الماضية، عناصر بتزنيت وبني ملال وآسفي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة