اعتداء مسلّح يرسل تلاميذ إلى المستشفى بسطات

حرر بتاريخ من طرف

نقل بشكل مستعجل صباح اليوم الأربعاء 15 دجنبر الجاري، أربعة تلاميذ وشخصين آخرين الى مستشفى الحسن الثاني بسطات بعد اصابتهم بجروح مختلفة جراء اعتداء من طرف شخص بآلة حادة .

وقد انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث تم اعتقال المشتبه فيه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة .

ومن جهته حل عامل الإقليم ومسؤولي المديرية الإقليمية للتعليم بسطات، بالمستشفى لمتابعة الوضعية الصحية للمصابين بينما افتتحت التحقيقات للكشف عن ملابسات الهجوم الذي تعرض له الضحايا وهم في طريقهم إلى مؤسستهم .

وبهذا الخصوص، أفادت السلطات المحلية بإقليم سطات أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بأولاد سعيد بسطات تمكنت، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعريض أشخاص للإيذاء الجسدي باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية في جرائم تتعلق بالضرب والجرح بالسلاح الأبيض واستهلاك المخدرات، قد عرض أربعة تلاميذ قاصرين وثلاثة أشخاص راشدين لجروح بواسطة سلاح أبيض، بالقرب من مؤسسة تعليمية ابتدائية بجماعة الحوازة، نقلوا على إثرها للمستشفى الإقليمي بسطات لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث غادر خمسة منهم المستشفى بعد أن تبين أن إصاباتهم طفيفة وأن وضعيتهم الصحية مستقرة، في حين لا يزال تلميذان تحت الملاحظة الطبية.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة من قبل عناصر الدرك الملكي عن توقيف المعني بالأمر وإخضاعه لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد خلفيات ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية.

إبتسام دحو: صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة