اعادة انتخاب رضوان خان رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

عقد المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة ، يوم أمس السبت 28 يوليوز 2018 بالصويرة ، جمعه العام العادي الذي انصبت أشغاله على مناقشة مختلف الأنشطة والمنجزات التي قام بها المجلس للنهوض والترويج للوجهة السياحية لمدينة الرياح.

وتم التركيز خلال هذا الجمع ، الذي عرف حضور على الخصوص ، عامل إقليم الصويرة جمال مختتار ومهنيين وفاعلين سياحيين وفاعلين بالمجتمع المدني وممثلي هيئات مهنية ، أيضا، على عدد من الاكراهات التي طرحت خلال الفترة الممتدة ما بين نهاية نونبر 2014 ومتم دجنبر 2017.

وتميز الجمع العام ، كذلك ، بالمصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي ، وإعادة انتخاب رضوان خان رئيسا للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة لولاية جديدة من ثلاث سنوات.

وأشاد عامل الإقليم في كلمة بالمناسبة ، بالعمل الذي قام به المجلس الإقليمي للسياحة خلال الثلاث سنوات الماضية بشراكة مع العديد من الفاعلين من أجل النهوض وتنمية الوجهة السياحية للصويرة مما مكن المدينة من تقوية تواجدها ليس فقط على المستوى الوطني وإنما على الصعيد الدولي باعتبارها وجهة متفردة.

كما دعا كافة مهنيي القطاع إلى الانخراط الفعال لتمكين المجلس الإقليمي للسياحة من جميع الوسائل المادية الضرورية التي تساعده على القيام بمهامه في أحسن الظروف ، مجددا التزام عمالة الإقليم بمواكبة هذه القفزة التي تشهدها الصويرة باعتبارها وجهة سياحية متميزة لما تزخر به من مؤهلات ثقافية وفنية وسياحية ومعمارية وحضارية .

من جهته ، أكد رضوان خان، على حرص وحس المسؤولية الذي طبع عمل المكتب التنفيذي للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة المنتهية ولايته في سبيل النهوض وتنشيط المدينة ، داعيا جميع مهنيي القطاع إلى توحيد الجهود والعمل على قدم وساق لرفع التحديات المطروحة وضمان تنمية مستدامة للقطاع.

من جانبه ، أبرز المندوب الإقليمي للسياحة، محسن شافعي، المؤهلات الكبيرة التي تضفي التفرد والجمال على مدينة الصويرة والإقليم ، وكذا النهج المتبع والأنشطة الملموسة التي يتم القيام بها بتشاور مع جميع المهنيين والسلطات العمومية والمنتخبين المحليين مما أتاح ، على حد قوله، تحقيق نتائج جيدة.

أما الكاتب العام المساعد للمجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة، يحيى لعروس ، فقدم من جهته ، التقرير الأدبي مع التركيز بتفصيل على الأنشطة المنجزة ما بين 2014 و 2018 في العديد من المجالات وخاصة النقل الجوي والتواصل والترويج والمشاركة في المعارض والتظاهرات السياحية والتنشيط.

كما اطلع الحاضرون خلال هذا الجمع على الاجراءات والأنشطة التي قام بها المجلس الإقليمي للسياحة بالصويرة في مجالات الرقمنة والتواصل والترويج للوجهة السياحية للمدينة وذلك عبر اعداد ربورتاجات وتنظيم رحلات استطلاعية لفائدة وسائل الاعلام ، وكذا في ميدان التنشيط من خلال دعم المجلس لعدد من التظاهرات الثقافية والرياضية.
وفي ختام أشغال هذا الجمع عبر كافة الفاعلين المعنيين عن عزمهم على مضاعفة الجهود والعمل في إطار من التشاور من أجل تمكين وجهة الصويرة من تعزيز جاذبيتها والحفاظ على نحو مستدام على أهم مؤشراتها السياحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة