اصحاب البذلة السوداء ينظمون وقفة احتجاجية بالمحكمة الابتدائية بمراكش للمطالبة بتطبيق المادتين 31 و 32

حرر بتاريخ من طرف

نظمت يومه الأربعاء 14 نونبر الجاري، حركة 25 ماي للمحامين الشباب بمراكش، ونقابة المحامين بالمغرب فرع مراكش، بالاضافة الى اتحاد المحامين الشباب بالمدينة الحمراء، وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بمراكش، شعارها “تطبيق المادتين 31 و 32 من قانون مهنة المحاماة ضمانة لحقوق المتقاضين وصون لكرامة المحامي”.

الوقفة الاحتجاجية تخللتها عدة شعارات، شجبت الخرق المتعمد والمستمر من طرف بعض القضاة لمقتضيات المادتين المذكورتين. كما اعتبرت الهيئات المنظمة لهذه الوقفة عبر البيان الذي توصلت “كش24” بنسخة منه، عدم تطبيق المادتين 31 و 32 ، من قانون المهنة فتح المجال للسماسرة والمتطفلين لولوج رداهات المحاكم والقيام بأعمال من صميم اختصاص المحامي مع ما نتج عن ذالك من حرمان المحامي من احتكار مهنته واهدار حقوق المتقاضين.

واضاف ذات البيان، ان تنامي ظاهرة تدخل المنتسبين لقطاع العدالة في صلب عمل المحامي وتقمص دوره اصبح يدعو للقلق. وفي هذا السياق دعت الهيئات المذكورة النيابة العامة الى تحمل مسؤولياتها في تنقية فضاء المحاكم ومحيطها من السماسرة. كما حملت نفس الهيئات الوزارة الوصية مسؤوليتها في إخلالها بواجبها في تنزيل أحكام المادتين 31 و 32 من قانون المهنة.

الوقفة الاحتجاجية التي استمرت حوالي الساعة والنصف، عرفت مشاركة مكثفة حسب ما اكده بعض المنظمين لصحيفة “كش24”.

اصحاب البذلة السوداء ينظمون وقفة احتجاجية بالمحكمة الابتدائية بمراكش للمطالبة بتطبيق المادتين 31 و 32

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة