استقلاليون بفاس يحتجون على تغييب صور “البركة” في تجمع شباط ونجل الفاسي

حرر بتاريخ من طرف

لم يكد ينته اللقاء التواصلي الذي حضره عبد المجيد الفاسي، نجل عباس الفاسي، في مقر لحزب الاستقلال بمنطقة زواغة بفاس، برفقة الأمين العام السابق للحزب، حميد شباط، حتى بدأ أنصار نزار البركة يبدون احتجاجهم على مجريات هذا اللقاء الذي غيب صور الأمين العام الحالي للحزب، نزار البركة.

وسبق لنجل الفاسي أن أبدى رغبته في الترشح في دائرة فاس الشمالية، قبل أن يفاجئ المتتبعين للشأن المحلي لحضوره للقاء تواصلي برفقة شباط، حيث أشاد الفاسي بإنجازاته في تدبير شؤون المدينة عندما كان عمدة لها، وانتقد في المقابل أداء حزب العدالة والتنمية الذي تشرف ولايته الحالية على الانتهاء.

ودعا بعض المعارضين لتنظيم هذا اللقاء من أعضاء المجلس الوطني للحزب بالمدينة إلى إصدار بيان يتبرأ منه، موردين بأن شباط لم ينسق مع الهياكل ولم يخبر قيادة الحزب المحلية والوطنية بأمر هذا اللقاء التواصلي. واعتبروا بأن الأمين العام الحالي نزار البركة هو من له الحق في تزكية المرشحين.

وذكرت المصادر بأن حلول نجل الفاسي في المدينة والتحاقه بقطب شباط سيزيد من تكريس التصدعات التي يعيشها حزب الاستقلال في المدينة، وهو الذي يشهد صراعات طاحنة بين ثلاثة أقطاب، منها قطب الأمين العام السابق، وقطب “مجموعة التغيير” التي تساند نزار البركة، وقطب نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة