استفادة سجناء سابقين من مشاريع مدرة للدخل بالجديدة

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

علمت كشـ24 من مصادر جيدة الإطلاع، أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، قد عملت على توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة 9 مستفيدين ومستفيدات، من نزيلات ونزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية، التابعين للنفوذ الترابي لعمالة الإقليم.

وجرت عملية توزيع هذه التجهيزات والمعدات، يوم أمس الثلاثاء الموافق ل 11 ماي الجاري، ويذكر أن هذه العملية أشرف عليها عامل الإقليم رفقة المنسقة الجهوية لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، في احترام تام للتدابير الاحترازية الوقائية المتخذة لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

في المقابل تأتي هذه العملية التي تندرج، في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة وعمالة إقليم الجديدة، والتي تدخل ضمن برنامج محاربة الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع الإشارة إلى أن هذه العملية ترمي إلى مساعدة المستفيدين وإعطائهم فرصة ثانية لاستئناف وممارسة حياتهم بشكل طبيعي .

وأوضحت المنسقة الجهوية لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج، أن المؤسسة رصدت لهذه العملية، غلافا ماليا بلغ 891.261.58 درهما، وهمت التجهيزات والمعدات الموزعة على العديد من المجالات، أبرزها الخدمات والبناء والمطعمة والصناعة التقليدية، طبقا لطبيعة تكوين ومؤهلات المستفيدين المهنية والحرفية من جهة أولى، وكذا حاجيات سوق الشغل من جهة ثانية، أخذا بعين الاعتبار الخصوصية السوسيو اقتصادية للمنطقة، مؤكدة أن عملية الانتقاء، بنيت على معايير ومقاييس اجتماعية محضة.

واستفاد من هذه العملية عدد من السجناء السابقين الذين قضوا عقوبات سالبة للحرية تراوحت ما بين ثلاثة و 24 سنة، وتوزعت على مستفيد في قطاع البناء وآخر في مجال الحدادة والتلحيم، فيما استفاد الثالث، من دعم يهم تربية المواشي، يتمثل في بقرة مستوردة من الخارج.

واستفاد الثلاثة الآخرون من تجهيزات تتعلق بالحلاقة الرجالية ودراجة ثلاثية العجلات لنقل الأسماك وتجهيزات كشك لتقديم الأكلات الخفيفة، واستفادت النساء الثلاثة الأخريات من تجهيزات الحلاقة النسائية والخياطة ومعدات مقهى متنقل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة