استفادة ازيد من 200 شخص من عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

استفاد حوالي 210 أشخاص من عمليات جراحية لإزالة المياه البيضاء، وذلك في إطار قافلة للتضامن الطبي نظمت ما بين 16 و19 أبريل الجاري في المركز الصحي “البحيرة” بالصويرة.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة من طرف المندوبية الإقليمية بالصويرة، بشراكة مع مصلحة طب العيون بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش ومنظمة “فيجن كير” غير الحكومية الدولية، في إطار بلوغ هدف “صفر موعد لكل عملية جراحية”.

وقال المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة السيد زكرياء أيت لحسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه القافلة الطبية، التي استفادت أيضا من دعم السلطات الإقليمية وجمعية الصويرة – موغادور، تهدف إلى مساعدة الفئات المستهدفة لأنها تجسد بوضوح الجهود الدؤوبة التي بذلت لتجويد خدمات الرعاية الصحية على مستوى الإقليم.

وأوضح أن المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة ستعمل قريبا على تنظيم قوافل طبية أخرى، بشراكة مع العديد من الفاعلين، من أجل تخفيف معاناة المرضى المنحدرين من أوساط معوزة. وتم الإشراف على هذه الحملة وتأطيرها من قبل طاقم طبي محلي وجهوي وأجنبي يضم أطباء في جراحة العيون وممرضين مغاربة وكوريين وأمريكيين.

ولضمان نجاح هذه القافلة، تم تجهيز خمس قاعات للعمليات (اثنتان تابعتان لوحدة متنقلة لطب وجراحة العيون تم تخصيصها لهذه المناسبة).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة