استبعاد 557 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بإقليم آسفي

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 557 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء الأحد، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية.

وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن العدد التراكمي للحالات المؤكدة نتيجة تحليل مخبري إيجابي يبلغ حالتين (حالة إصابة مؤكدة قيد الاستشفاء وحالة تعافي).

وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد التحاليل المخبرية يبلغ 560 منذ بدء الأزمة الوبائية، فيما توجد حالة واحدة في انتظار نتائج التحاليل المخبرية.

يذكر أن إقليم آسفي سجل، ليلة الجمعة/السبت، إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالإقليم إلى حالتين.

وكان المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، قد أوضح أن الإصابة الجديدة تتعلق “بطالب شاب، ينحدر من مدينة آسفي، قدم من مدينة ابن جرير، حيث كان يتابع دراساته العليا”.

وأضاف مستعد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “حالة المريض مستقرة ولا تظهر عليه أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة”، مؤكدا أنه تمت إحالته على وحدة العلاج الخاصة بكوفيد-19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي، حيث سيخضع للبروتوكول العلاجي المعتمد من لدن وزارة الصحة. وحسب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، فإن الوضعية الوبائية على صعيد الإقليم “مطمئنة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة