استئنافية الرباط تخفف الحكم الصادر في حق الإمام سعيد أبوعلين

حرر بتاريخ من طرف

قررت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالرباط، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين 18 أكتوبر الجاري، تخفيف الحكم الابتدائي الصادر في حق الإمام ومدير مدرسة للتعليم العتيق بإقليم كلميم، سعيد أبوعلين، وذلك في ملف عرف نقاشا حقوقيا ووقفات تضامنية ومناشدات للإفراج عن الإمام.

وقضت محكمة الاستئناف بالرباط، بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم، في حق المعني بالأمر، بعدما كان قد حكم عليه ابتدائيا بسنتين حبسا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

وسبق للمحكمة الابتدائية في تمارة أن أدانت سعيد أبوعلين إمام مدرسة الرحمة العتيقة بأفركط، التابعة لإقليم كلميم، الذي اعتقل من أمام منزل وزير الأوقاف، بسنتين سجنا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم، بعد أن توبع بتهمة “تعريض حياة شخصية عامة للخطر”.

واعتقل أبوعلين يوم 26 غشت الماضي من أمام منزل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق بمدينة عين عودة قرب الرباط، بعدما حاول الوصول إلى منزل الوزير من أجل تسليمه شكاية حول قرار عزله من مهام الخطابة وإدارة مدرسة للتعليم العتيق بكلميم.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد قررت عزل أبو علين من الإمامة، بسبب ما وصفته بـ”إخلال بالتزامات القيم الديني” عقب نشره تسجيلا صوتيا رأت فيه الوزارة أنه يحرض الأئمة على مزاولة العمل النقابي، و لإخلال بالتزاماتهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة