الأحد 03 مارس 2024, 10:26

احوال الطقس

ارتفاع في درجات الحرارة في توقعات طقس الثلاثاء 13 فبراير


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 13 فبراير 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الثلاثاء، استمرار ارتفاع في درجات الحرارة مع طقس حار نوعا ما إلى حار بالجنوب والمناطق الوسطى والسهول غرب الأطلس.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية على السهول الشمالية والوسطى، والسواحل الجنوبية، وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس والريف.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع هبوب رياح رملية بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و 12 درجة بكل من السايس وسهول تادلة والسواحل و السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وجنوب طرفاية، وهائجا شمال طرفاية.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الثلاثاء، استمرار ارتفاع في درجات الحرارة مع طقس حار نوعا ما إلى حار بالجنوب والمناطق الوسطى والسهول غرب الأطلس.

وسيلاحظ تشكل كتل ضبابية على السهول الشمالية والوسطى، والسواحل الجنوبية، وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس والريف.

ويرتقب تسجيل هبات رياح قوية مع هبوب رياح رملية بالجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 09 درجات بمرتفعات الأطلس والريف و الهضاب العليا الشرقية، وما بين 09 و 12 درجة بكل من السايس وسهول تادلة والسواحل و السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 13 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وجنوب طرفاية، وهائجا شمال طرفاية.



اقرأ أيضاً
أجواء ممطرة وتساقط ثلوج في توقعات طقس اليوم الأحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا و مصحوب بصقيع محلي، خلال الصباح و الليل، وذلك بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق الغربية المجاورة لها، والريف، الهضاب الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد. ويرتقب أن تكون الأجواء ممطرة بمناطق الغرب، والشاوية، ودكالة، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والريف، وشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والأطلس المتوسط، إلى جانب تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، مع تساقطات ثلجية خفيفة بالريف. وسيلاحظ ، أيضا، نزول أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة بمنطقة طنجة، اللوكوس و عبدة، مع بعض الأمطار الخفيفة محليا بالشمال – الغربي لأقاليمنا الجنوبية. وسيُسجل تناثر للغبار بالمناطق الصحراوية وشرق البلاد، وهبات رياح قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بكل من السواحل الوسطى، الجنوب، الساحل المتوسطي و المناطق الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين (ناقص 2) و3 درجات و درجات بمرتفعات الأطلس و الريف، وما بين 10 و16 درجة بمناطق سوس، وأقصى الجنوب الشرقي، وكذا بالأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 04 و10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد بعض الارتفاع الطفيف بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون في انخفاض بباقي المناطق. وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وسيصبح تدريجيا قويا إلى جد قوي الهيجان، خلال الصباح، ما بين الدار البيضاء و سيدي إيفني، وسيكون قوي الهيجان بباقي السواحل.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. رياح قوية محملة بالغبار بعدد من مناطق المملكة
أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أنها تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير محلي للغبار غدا الأحد بعدد من مناطق المملكة.وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، غدا الأحد 3 مارس، منذ منتصف الليل إلى غاية العاشرة مساء من نفس اليوم، بكل من فكيك، جرادة، الناظور، تاوريرت، كرسيف، بولمان، وتازة.
احوال الطقس

توقعات أحوال الطقس غدا الجمعة 1 مارس الجاري
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة، أن يظل الطقس باردا شيئا ما خلال الصباح والليل بكل من مرتفعات الأطلس ومناطقه المجاورة، مع تكون صقيع محلي أو جليد. ومن المرتقب أيضا تكون كتل ضبابية بالريف والغرب والسهول الوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وسيلاحظ تناثر غبار داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي والأطلس الصغير، وكذا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى والجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا، وما بين 10 و18 درجة بسوس وأقصى الجنوب-الشرقي والسواحل الجنوبية وبالقرب من السواحل، وستكون ما بين 04 و10 درجات بباقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض. وسيكون البحر قليل إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين المحمدية وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.
احوال الطقس

أجواء باردة في احوال الطقس ليوم الخميس
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد خلال الصباح والليل بكل من مرتفعات الأطلس، الريف، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي والسهول الداخلية، مع تكون صقيع محلي أو جليد. وستتكون كتل ضبابية فوق السواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالريف واللوكوس، وقليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، فضلا عن تناثر غبار داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا بكل من الساحل المتوسطي، المنطقة الشرقية والسواحل الوسطى والجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات بمرتفعات الأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 07 و14 درجة بوسط البلاد، أقصى الجنوب الشرقي، الواجهة المتوسطية وبالقرب من السواحل، فيما ستتأرجح ما بين 02 و07 درجات بباقي المناطق. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض . وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال المحمدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.
احوال الطقس

طقس بارد نسبيا في توقعات غدا الاربعاء 28 فبراير الجاري
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد خلال الصباح والليل بكل من مرتفعات الأطلس، الريف، المنطقة الشرقية، وباردا نوعا ما بالجنوب الشرقي والسهول الداخلية، مع تكون صقيع محلي أو جريحة. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالسايس، الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، مع هبوب رياح رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بكل من السواحل الوسطى، الجنوب، الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و02 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 01 و07 درجات بالجنوب الشرقي، شمال المنطقة الشرقية، الريف والمناطق الشمالية والوسطى. وستكون ما بين 07 و13 درجة بالواجهة المتوسطية، منطقة سوس، الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الشمالية، فيما ستتأرجح ما بين 12 و17 درجة غرب وجنوب الأقاليم الصحراوية. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف بعض الانخفاض بأقصى الجنوب الشرقي والجنوب، وستبقى في ارتفاع بباقي المناطق. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال مهدية، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.
احوال الطقس

ثلوج ورياح قوية في هذه المناطق في توقعات طقس الثلاثاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الثلاثاء، أن يظل الطقس باردا شيئا ما إلى بارد بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة ، الريف، المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، على أن يكون باردا نسبيا بالجنوب-الشرقي للبلاد والسهول الداخلية الشمالية والوسطى، مع تكون صقيع محلي. كما يتوقع نزول أمطار متفرقة فوق مناطق الأطلس المتوسط، السايس، جنوب الريف، داخل منطقة الغرب، هضاب الفوسفاط ووالماس، فضلا عن تساقط قطرات مطرية فوق الأطلس الكبير وباقي مناطق الغرب وكذا السهول الشمالية ويرتقب أيضا تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1300 متر. وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية بكل من المناطق الوسطى والجنوبية، المنطقة الشرقية، شرق الساحل المتوسطي، الجنوب-الشرقي وبمرتفعات الاطلس. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 04- و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين و 00 و 04 درجات بالمنطقة الشرقية والريف، وما بين 10 و 18 درجة بالأقاليم الجنوبية، الساحل المتوسطي، و بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى. وستكون ما بين 04 و 10 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض على العموم. وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الرباط وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيحان الهيجان بباقي السواحل.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. تساقطات ثلجية ورياح قوية بعدد من مناطق المملكة
أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية، تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 50 سم، مرتقبة على المرتفعات التي يتجاوز علوها 1300 متر، اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء بعدد من مناطق المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المرتقب أن تهم هذه التساقطات الثلجية كلا من إفران وبولمان وصفرو وخنيفرة وتنغير وأزيلال وتازة وبني ملال والحوز وميدلت، ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة السادسة مساء. وأشار المصدر ذاته إلى أن هبات رياح محليا قوية (مستوى يقظة: برتقالي)، تتراوح سرعتها ما بين 75 و 95 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من الحسيمة وفكيك والناظور والدريوش وكرسيف وبركان وجرادة ووجدة أنجاد وتاوريرت وصفرو وتازة وبولمان وميدلت، وذلك ابتداء من الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين، إلى غاية الساعة 11 ليلا. وأضاف أن الظاهرة ذاتها (75 – 90 كلم في الساعة) ستهم كلا من فكيك والناظور والدريوش وبولمان والصويرة والرشيدية وتنغير وورزازات وميدلت وتزنيت وأكادير-إيدا-أوتنان وتارودانت وسيدي إفني وطانطان وكلميم وطرفاية، يوم الثلاثاء من منتصف الليل إلى غاية الساعة 11 ليلا
احوال الطقس

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 03 مارس 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة