الخميس 18 يوليو 2024, 06:18

احوال الطقس

ارتفاع درجات الحرارة في توقعات طقس السبت


كشـ24 | و.م.ع نشر في: 22 يونيو 2024

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة مع طقس حار محليا بالمناطق الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي وشرق الواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل و الصباح، فضلا عن ظهور سحب منخفضة كثيفة نسبيا فوق المناطق الممتدة من سيدي إيفني إلى طرفاية مع احتمال نزول قطرات مطرية جد خفيفة وستهب رياح قوية نوعا ما محليا بمنطقة طنجة و بالسواحل الوسطى والجنوبية.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 22 و 27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس و بالهضاب العليا، وستكون ما بين 15 و 22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن ترتفع درجات الحرارة مع طقس حار محليا بالمناطق الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي للبلاد وأقصى جنوب المملكة.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي وشرق الواجهة المتوسطية، وذلك خلال الليل و الصباح، فضلا عن ظهور سحب منخفضة كثيفة نسبيا فوق المناطق الممتدة من سيدي إيفني إلى طرفاية مع احتمال نزول قطرات مطرية جد خفيفة وستهب رياح قوية نوعا ما محليا بمنطقة طنجة و بالسواحل الوسطى والجنوبية.

ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 22 و 27 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 10 و 15 درجة بمرتفعات الأطلس و بالهضاب العليا، وستكون ما بين 15 و 22 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي الساحل الأطلسي.



اقرأ أيضاً
طقس حار في العديد من مناطق المملكة اليوم الأربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن يكون الطقس حارا نسبيا إلى محليا حار بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بضباب محلي بالواجهة المتوسطية، وسهول المحيط الأطلسي وكذا بالسواحل الجنوبية. وستتمركز سحب غير مستقرة شيئا ما، مرفوقة بقطرات مطرية متفرقة، خلال الزوال، فوق مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والجنوب الشرقي للبلاد، والمنطقة الشرقية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. فضلا عن ذلك، سيلاحظ تناثر غبار محلي فوق مناطق الأطلس وشمال الأقاليم الصحراوية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس، ومنطقة طنجة، والسواحل الوسطى، والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي و شمال الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 17 و 25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بالسهول الشمالية والوسطى، بينما ستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس الاثنين
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الاثنين، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية، وحارا نسبيا بالمنطقة الشرقية، وجنوب الريف وبالسهول غرب الأطلس الكبير والوسط. ويرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية فوق السواحل الأطلسية الشمالية، وذلك خلال الليل والصباح، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا أحيانا خلال الزوال جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي. كما يتوقع تشكل زوابع رملية كثيفة بجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية للمملكة. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، ومناطق الأطلس والواجهة المتوسطية، وما بين 13 و19 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى أحيانا هادئ بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال المساء ما بين كاب سيم وسيدي إيفني.
احوال الطقس

تواصل الاجواء الحارة في توقعات طقس الاحد
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالجنوب الشرقي للمملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمنطقة الشرقية، وجنوب الريف وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى.كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والسواحل الجنوبية، وذلك خلال الليل والصباح، فيما ستكون السماء قليلة الغيوم إلى أحيانا غائمة بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. وستتشكل زوابع رملية محلية بجنوب المنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 24 و30 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الصحراوية، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، وبمناطق الأطلس والمناطق المجاورة، وشرق الريف وبالواجهة المتوسطية، وستكون ما بين 14 و19 درجة فيما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الارتفاع بغرب المناطق الوسطى والجنوبية وبعض الانخفاض في باقي المناطق. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.
احوال الطقس

نشرة إنذارية.. موجة حر تصل إلى 47 درجة تضرب عددا من مدن المملكة
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر بدرجات حرارة تتراوح ما بين 38 و47 درجة، ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم الإثنين، بعدد من أقاليم المملكة. وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 38 و43 درجة، ابتداء من اليوم السبت إلى غاية يوم الإثنين المقبل، بعمالات وأقاليم، فكيك، تاوريرت، كرسيف، جرادة، بولمان، أزيلال، خريبكة، الفقيه بن صالح، بني ملال، خنيفرة، سطات، الحوز، اليوسفية، شيشاوة، الرحامنة، مراكش، قلعة السراغنة، ورزازات، ميدلت، الصويرة، أكادير إداوتنان، تارودانت، كلميم، طانطان والعيون. وأضافت المديرية أن درجات حرارة تتراوح ما بين 43 و47 درجة، ستسجل في الفترة نفسها، بعمالات وأقاليم، زاكورة، تنغير، الراشيدية، طاطا، أسا-الزاك، السمارة، بوجدور، واد الذهب وأوسرد.  
احوال الطقس

تواصل الاجواء الحارة في توقعات طقس السبت
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم السبت، أن يكون الطقس حارا شرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للمملكة، ونسبيا حارا بالمنطقة الشرقية، وبمناطق الأطلس المتوسط والريف، وداخل منطقة سوس وبالسهول المتواجدة غرب الأطلس. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي، وبالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية للمملكة. ومن المتوقع أيضا أن تهب رياح قوية نوعا ما شرق الأطلس بالسواحل الوسطى وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية للبلاد. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و30 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 18 و24 درجة بالمنطقة الشرقية، وبمناطق الأطلس، وشرق الريف وبالواجهة المتوسطية، وما بين 15 و19 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد انخفاضا. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.
احوال الطقس

أجواء حارة في توقعات طقس الجمعة
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الجمعة، أن يظل الطقس حارا بالمناطق الداخلية للمملكة. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلي فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الليل والصباح، فضلا عن ظهور سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية. ستتراواح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و30 درجة بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، ووادي ملوية، وشرق الأطلس المتوسط، والشياظمة، والأطلس الصغير وسهول تادلة، وما بين 18 و24 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بكل من الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس سيم، فيما سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.
احوال الطقس

ارتفاع درجات الحرارة في توقعات طقس الاربعاء
تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا في سهول غرب الأطلس، والسايس، ووسط البلاد، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة، خلال الصباح والليل، فوق الواجهة المتوسطية وبعض المناطق بسواحل المحيط الأطلسي حيث ستكون مصحوبة بضباب محلي. وسيلاحظ أيضا تطاير الغبار محليا بجنوب المنطقة الشرقية بداخل الأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية وكذا بالأقاليم الجنوبية. ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 26 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 21 و 25 درجة بالشياظمة، والأطلس الصغير، ووادي ملوية وسهول تادلة و أقصى جنوب البلاد، وستكون ما بين 13 و 16 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 15 و20 درجة بباقي أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع. وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال كاب سيم، فيما سيكون هائجا إلى قوي الهيجان جنوب كاب سيم في المساء.
احوال الطقس

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة