ارتفاع اسعار خدمات الفنادق عالميا ومراكش ضمن القائمة

حرر بتاريخ من طرف

صنفت مدينة مراكش عاصمة السياحة في المغرب في قائمة المدن العالمية التي شهدت ارتفاعا في اسعار الخدمات الفندقية في الفترة الماضية من السنة الجارية .

وحسب ما جاء في تقرير لموفع “تريفاغو” فإن مدينة مراكش احتلت المركز الثالث ، ضمن قائمة المدن التي سجلت زيادات، حيث سجلت زيادة بنسبة 22٪ مقارنة مع شهر يونيو من العام الماضي بمعدل متوسط ​​لإقامة ليلة واحدة في الفندق الذي يبلغ الآن 140 يورو، فيما يبلغ متوسط ​​سعر الليلة للغرفة المزدوجة القياسية في مانيلا التي جاءت في المرتبة الاولى 75 يورو ، بزيادة قدرها 58 ٪ مقارنة مع يونيو 2018، كأعلى زيادة في سعر الفندق مقارنة بالعام السابق، وفي المرتبة الثانية جاءت مدريد ، بزيادة قدرها 57 ٪ .

ويأتي هذا الارتفاع في يونيو، مع بداية فصل الصيف، وقد كشفت بيانات من Trivago Hotel Index Index (tHPI) ،تسجل زيادة في متوسط ​​السعر للغرفة القياسية في معظم مدن أوروبا وحتى في العالم.

وجاءت في قائمة المدن الخمس التي تسجل أكبر زيادة سنوية في يونيو دلهي ، حيث بلغ متوسط ​​سعر 51 يورو أعلى بنسبة 22 ٪ عن العام الماضي وريو دي جانيرو ، حيث يظهر متوسط ​​سعر 66 يورو بزيادة 21 ٪ عن يونيو 2018.

وعلى العكس من ذلك ، موسكو سجلت انخفاض بنسبة 58 ٪ في أسعار الفنادق مقارنة بالعام الماضي ، مما يجعلها المدينة التي شهدت أكبر انخفاض على أساس سنوي لأسعار الفنادق ، بما متوسطه 66 يورو لإقامة ليلة واحدة في الفندق. تتبعها ريكيافيك بانخفاض بنسبة 18٪ ، وهو ما يعادل الإقامة لمدة 146 يورو في غرفة قياسية مزدوجة، فيما بلغت شيكاغو انخفاض بنسبة 13٪ ، مما يعني أن المسافرين سيدفعون في المتوسط ​​178 يورو لإقامة ليلة واحدة في غرفة مزدوجة قياسية.

وأكملت مدينتي تورنتو وأثينا قائمة المدن التي شهدت أكبر انخفاض في أسعار الفنادق في يونيو 2019 مقارنة مع يونيو 2018. في تورنتو ، حيث سيدفع المسافرون 141 يورو ، أي بانخفاض قدره 11٪. فيما تسجل أثينا انخفاضًا بنسبة 9٪ في أسعار الفنادق مقارنةً بمقارنة سنوية ، مما يترجم إلى 111 يورو للغرفة المزدوجة القياسية في الليلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة