ادارة الكوكب المراكشي تسارع الزمن لخصخصة الفريق قبل بيعه

حرر بتاريخ من طرف

تسارع ادارة فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، لخصخصة الفريق تمهيدا لبيعه لمستثمر فرنسي، ابدى رغبته في شراء الفريق كما سبق لـ “كشـ24” الاشارة اليه في مقال سابق.

ووفق مصادر عليمة، فإن ادارة الفريق باشرت الاجراءات من اجل استكمال عملية تحويل النادي إلى شركة مجهولة الاسم، وهو الوضع الوحيد الذي يسمح بنقل الأسهم لفائدة المستثمر الفرنسي، الذي كانت “كشـ24” سباقة لنشر خبر اهتمامه بشراء الفريق.

وقد كان من المقرر عقد اجتماع يوم الجمعة الماضي من أجل البدء في إعداد خارطة طريق لتوجيه عملية الخصخصة بالكامل، فيما اشارت مصادرنا، ان الصفقة قد تكون مهددة بالالغاء، في حالة عجز الفريق عن ضمان مكانته في القسم الاول، لعدم رغبة المستثمر الفرنسي في الاستثمار في فريق بعيد عن الاضواء.

ويحاول المستثمر الفرنسي وفق مصادرنا استغلال السمعة العالمية لمراكش، من أجل التسويق لفريق المدينة وتحويله لنمودج شبيه بفريق العاصمة الفرنسية “باريس سان جيرمان”، من خلال دعم صفوفه بمحترفين من طراز عالي، للمنافسة على الالقاب وانجاح اول تجربة من نوعها في المغرب.

ويشار ان نادي الكوكب سيحتفظ بنسبة مهمة من اسهم الفريق بعد تحوله للشركة طبقا للمادة 15 من قانون التربية البدنية 30-09  الذي يشير إلى أن الشركات الرياضية تخضع لقانون شركات المساهمة، ويتكون رأسمالها وجوبا من أسهم إسمية، على أن تملك الجمعية الرياضية 30 في المائة على الأقل من أسهمها، و30 في المائة على الأقل من حقوق التصويت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة