اخشيشن يتجه نحو الظفر بمنصب رئيس مجلس المستشارين

حرر بتاريخ من طرف

يتجه احمد اخشيشن القيادي عن حزب الاصالة والمعاصرة ، نحو الظفر برئاسة مجلس المستشارين وفق متتبعين، وذلك بعدما ضمن مقعده اليوم بالمجلس، بالموازاة مع ضمان حزبه ل 19 مقعدا بالمجلس.

وباحتساب مقاعد التحالف الثلاثي البالغة 63 صوتا، فان الطريق صار سالكا للتحالف لترشيح اخشيشن لمنصب رئيس مجلس المستشارين، في وقت يتوقع فيه ان يتم ترشيح عبد اللطيف وهبي الرافض للاستوزار لرئاسة مجلس النواب.

ويشار أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر نتائج الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين ،بالنسبة للهيئة الناخبة لممثلي مجالس الجماعات الترابية والغرف المهنية، التي جرت اليوم الثلاثاء، وذلك بحصوله على 27 مقعدا، وفق بلاغ لوزير الداخلية.

وحل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا ب 19مقعدا، يليه حزب الاستقلال ب 17 مقعدا، فحزب لحركة الشعبية ب12 مقعدا، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 8 مقاعد وحزب العدالة والتنمية على 3 مقاعد ثم حزب الاتحاد الدستوري الذي حصل على مقعدين.

أما الأحزاب السياسية الأخرى والبالغ عددها ستة ، فقد تمكنت ثلاثة منها ، وفق، من الحصول على مقعد واحد لكل منها. كما تمكن مترشح واحد مستقل من الفوز في الانتخاب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة