“اختلالات” يوم الإضراب تُحرّك نقابة شركة سويسبور بمطار المنارة

حرر بتاريخ من طرف

وجّه المكتب الوطني لشركة سويسبور المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل مراسلة إلى مديرة مطار مراكش المنارة بشأن خروقات وقعت الأحد المنصرم من طرف الادارة بخصوص الاضراب.

وكشف المكتب النقابي في مراسلته التي اطلعت عليها كشـ24 عن استقدام الادارة عمال نظافة إحدى الشركات الذين اعتبرهم المكتب النقابي “غير مؤهلين ولا يتوفرون على التكوين اللازم للقيام بعملية تحميل الحقائب بالطائرة وهو ما يتنافى مع تحقيق شروط السلامة المطلوبة”.

كما كشف المصدر ذاته عن “استقدام مستخدمين مخالطين لمريض بكوفيد19 لايشتغلان بنفس الحجة والإتيان بهما يوم الإضراب وتعريض جميع العاملين بمطار مراكش المنارة للخطر”.

وكان المكتب الوطني لعمال شركة سويسبورت قد خاض الأحد 25 أكتوبر إضرابا إنذاريا قابلا للتجديد في جميع مطارات المملكة التي تتواجد بها، الشركة.

ووفق مراسلة للمكتب النقابي موجهة إلى والي جهة مراكش آسفي اطلعت عليها كشـ24 فإن هذا الإضراب يأتي احتجاجا على قرارات الإدارة التعسفية في حق المسؤولين ومحاربتها للعمل النقابي، وعدم احترام الإدراة للعقود والالتزامات الفردية والجماعية.

كما يأتي الإضراب احتجاجا على النقص من أجور العمال بدون سند قانوني وبشكل مزاجي، بالإضافة إلى اصرار الادارة على عملية تسريح جماعي للأجراء القدامى خارج القانون وبصيغة تعسفية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة