اختلالات “روح فاس”..تمكين متهم من إعداد الدفاع يؤجل المحاكمة

حرر بتاريخ من طرف

قررت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، تأخير جلسة محاكمة المتابعين في ملف اختلالات مؤسسة “روح فاس”، إلى غاية 30 نونبر الجاري. وقالت المصادر إن التأخير له علاقة بتمكين أحد المتهمين من إعداد الدفاع بعد تنصيب محامي للدفاع عنه.

وسبق للمحكمة أن أجلت الملف لما يقرب من سبع مرات.

ويقترن اسم المؤسسة بمهرجان روح فاس الذي يتم تنظيمه كل سنة، والذي كان له صيت عالمي. ويراهن أصحاب هذه المؤسسة من وراء تنظيمه إلى إعطاء إشعاع دولي لفاس العتيقة، والنهوض بأوضاعها عن طريق السياحة.

ويتابع في هذا الملف الرئيس الحالي للمؤسسة، عبد الرفيع الزويتن، وذلك إلى جانب الرئيس السابق، فوزي الصقلي، المدير السابق، وعدد من المتعاملين وبعض المستخدمين. وبلغ عدد المتابعين في الملف حوالي 15 متهما، ضمنهم أيضا الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة، ادريس فصيح، وهو منعش سياحي.

وتفجرت قضية اختلالات هذه المؤسسة تبعا لشكاية وجهها إلى النيابة العامة ثلاثة من كبار المؤسسة. وتولت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التحقيق في هذا الملف. وقررت النيابة العامة لاحقا متابعة المتهمين في حالة سراح بكفالات مالية متفاوتة تتراوح ما بين 5 آلاف درهم و60 مليون سنتيم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة