اختطاف وتعذيب طالب بكلية “سلوان”.. الدرك يعتقل طلبة قاعديين

حرر بتاريخ من طرف

اعتقلت عناصر تابعة للشرطة القضائية للدرك بالناظور، طالبين قدما على أنهما من نشطاء فصيل القاعديين بكلية سلوان، وذلك على خلفية اتهامات وجهها طالب ينتمي إلى جماعة العدل والإحسان ضد رموز هذا الفصيل بالكلية.

وتحدث الطالب عصام الحسيني على أنه تعرض لاختطاف واحتجاز وتعذيب و”محاكمة” من قبل منتسبين إلى الفصيل القاعدي. ونشر فصيل العدل والإحسان صورا تظهر آثار اعتداءات قال إن الطالب تعرض لها.

وتقدم الطالب الضحية بشكاية إلى الوكيل العام للمملك باستئنافية الناظور، دعا فيها إلى فتح تحقيق في هذه القضية ومعاقبة المعتدين. وأشار إلى أنه ضمن الشكاية عددا من الأسماء المتورطين في هذا الاعتداء. وذكر بأن عدد المشاركين في هذا الاعتداء ناهز 20 شخصا. ونقل الضحية مرات متكررة إلى المستشفى، جراء وضعه الصحي.

وأعادت هذه القضية أحداث العنف في الجامعة إلى الواجهة. واعتبرت فعاليات طلابية من جماعة العدل والإحسان بأن هذا الاعتداء له علاقة بـ”نجاح” ملتقى نظمته في جامعة وجدة. وأظهر شريط فيديو أحد المحسوبين على القاعديين في كلية سلوان، وهو يتحدث بلغة التهديد والوعيد ضد أي محاولة لـ”زحف” ما أسماه بـ”الظلامية” على الكلية. واعتبرت فعاليات جماعة العدل والإحسان بأن الأمر يتعلق بتهديدات تم رصدها قبل تنفيذ الاعتداء على الضحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة