اختتام منتدى القيادات الشابة لحوض البحر الأبيض المتوسط بالصويرة

حرر بتاريخ من طرف

أسدل الستار مساء يوم أمس الأحد 17 نونبر 2019 على فعاليات الدورة الخامسة لمنتدى القيادات الشابة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط الذي احتضنته مدينة الصويرة على مدى ثلاثة أيام .

دورة هذه السنة والتي كانت حول تيمة ” الالتزام والمشاركة وإرساء مواطنة جديدة” عرف مشاركة حوالي 200 شاب وشابة من جنسيات مختلفة تنتمي لدول البحر الأبيض المتوسط بضفتيه ، كما عرف حضور العديد من الفعاليات والشخصيات المؤثرة على الصعيد الوطني والدولي .

وقد عرف عدة أنشطة وندوات وورشات تكوينية وعرض أفلام حول مواضيع مرتبطة بتيمة الدورة، كآليات وأشكال الإلتزام ومفهومه، والعيش المشترك ، والتشبيك بين القيادات الشابة بدول حوض البحر الأبيض المتوسط. كما عرف تنظيم محاكمة رمزية موضوعها ” الأجيال المستقبلية والعيش المشترك “.

ومن أهم الشخصيات التي شاركت وحضرت فعاليات و أشغال المنتدى نذكر ،المستشار الملكي أندري أزولاي، و هيلين لوغال سفيرة فرنسا بالمغرب ، وعادل المالكي عامل إقليم الصويرة، وعبد اللطيف بنعزي اللاعب الدولي الفرنسي الشهير في رياضة الريكبي ، والاعلامي سيباستيان دي سيلفيسترو ، والباحث أمين منير علوي ، والسوسيولوجي فرانسوا دو سنغلي ، وغيرهم.

هذا ونشير أن المنتدى كان من تنظيم سفارة فرنسا بالغرب المعهد الفرنسي ومنظمة أنا ليند ، وبشراكة مع مؤسسة السقاط وجمعية الصويرة موكادور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة