احتجاجات الجامعة متواصلة..”التجديد الطلابي” تطالب بإلغاء شروط الوزير بنموسى

حرر بتاريخ من طرف

أكدت منظمة “التجديد الطلابي” القريبة من حزب العدالة والتنمية، استمرارها في المشاركة في الاحتجاجات التي تطالب بإلغاء شروط بنموسى لاجتياز مباريات أطر الأكاديميات. ووصفت، في بيان لها، قرارات الوزير بنموسى بالغريب والمتسرع والمرتبك.

وقالت إن هذه القرارات تسببت في التشويش على شريحة واسعة من الشباب الذين كانوا يستعدون للترشح من أجل اجتياز مباراة التعليم، مع اقتراب حلول موعد المباراة، وبالتالي حرمانهم من حقهم في الاستعداد الهادئ والطبيعي.

وذهبت، في السياق ذاته، إلى أن هذه القرارات ستؤدي إلى القضاء على ما تبقى من أدوار شُعَب الإجازات الأساسية التي تشكل عصب الجامعة المغربية وأساسها، وذلك من خلال التمهيد التدريجي لحصر المتبارين في حاملي الإجازة في التربية، حسب تصريح الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية.

وذكرت بأن الشروط تحرم شريحة واسعة من الشباب المغربي من حقهم الدستوري في اجتياز مباراة التعليم؛ وهُم الذين قضوا زهرة شبابهم في استكمال الدراسات العليا، وراكم بعضهم خبرات مهنية من خلال الاشتغال في القطاع الخاص، وذلك بعد تسقيف سن التوظيف في التعليم واعتماد الانتقاء الأولي واستبعاد المرتبطين بعقود عمل في القطاع الخاص من اجتياز المباراة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة