اجتماع بسعادة لتدبير النقل المدرسي و”كشـ24″ تكشف تفاصيل حصرية

حرر بتاريخ من طرف

احتضنت مقر جماعة سعادة المتاخمة لمراكش صباح أمس الخميس لقاء حضره مدراء المؤسسات الإعدادية وبعض مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية بالإظافة إلى جمعيات أمهات وآباء و أولياء التلاميذ، خصص لمناقشة الصيغة القانونية لتدبير سيارات خاصة بالنقل المدرسي.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن اللقاء الذي انطلق نحو الساعة العاشرة والنصف صباحا، عرف مداخلات ومناقشات واقتراحات أفضت إلى الإتفاق على إشراك جمعيات الآباء بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية في التدبير من خلال قيام كل إعدادية بتأسيس جمعية مع روافدها الإبتدائية لتدبير تسيير سيارات النقل الأربعة التي خصصتها الجماعة لهذا الغرض والتي تبقى غير كافية لتغطية تراب جماعة سعادة وفق مصادرنا، هذا في الوقت الذي تم فيه رفض مقترح تأسيس فدرالية تعنى بتدبير النقل المدرسي.

وفي معرض مداخلته تضيف مصادرنا، طرح محمد لهبابي رئيس جمعية دار السلام مشكل النقل المدرسي على مستوى التعليم الثانوي والذي يعمق معاناة تلاميذ المركب السكني دار السلام بسبب غياب وسائل النقل والحافلات العمومية التي تربط الحي المذكور بالمدينة.

وتطرق اللقاء أيضا إلى مشكل افتقار جماعة سعادة التي تضم كثلة سكانية كبيرة إلى مؤسسة تعليمية ثانوية، حيث ذهب بعض المستشارين إلى اقتراح تعليق دورة المجلس الجماعي العادية المقبلة احتجاجا على حرمان الجماعة المتاخمة للمدينة الحمراء من ثانوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة