اجتماع بالرباط حول نتائج قمة مراكش للمناخ ومبادرات الرئاسة المغربية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت لجنة قيادة مؤتمر “كوب 22″، في بلاغ لها، أن اجتماعا لمكتب المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 22” والاجتماع الـ 12 للأطراف في بروتوكول كيوتو والاجتماع الأول للأطراف في اتفاق باريس، سينعقد غدا الجمعة بالرباط، بهدف عرض نتائج مؤتمر “كوب 22” والمبادرات التي تقوم بها الرئاسة المغربية، التي ستستمر إلى غاية نونبر القادم.

كما سيشكل هذا اللقاء، الذي سيترأسه صلاح الدين مزوار، رئيس مؤتمر “كوب 22″، وسيحضره الأعضاء الدوليون لمكتب اتفاقية الأمم المتحدة، والاجتماع ال 12 والاجتماع الأول، فرصة لتعزيز الاستعدادات الخاصة بدورات شهر ماي، وكذا لمناقشة التوقعات الخاصة بمؤتمر “كوب 23”.
 
وأوضح البلاغ أن هذا الاجتماع سيشهد مشاركة وفد رفيع المستوى من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، برئاسة أمينتها التنفيذية، باتريسيا إسبينوزا ، كما يشارك فيه ممثل عن الرئاسة المقبلة لمؤتمر “كوب 23” الذي ستستضيفه جزر فيجي في نونبر القادم بمدينة بون الألمانية، حيث يوجد مقر أمانة الاتفاقية الإطارية.
 
كما سيحضر هذا اللقاء اثنان من الهيئات الفرعية الدائمة للاتفاقية. ويتعلق الأمر بالهيئة الفرعية للمجلس العلمي والتكنولوجي، والهيئة الفرعية للتنفيذ.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الـ 46 للهيئة الفرعية للمجلس العلمي والتكنولوجي والهيئة الفرعية للتنفيذ، وكذا الجزء الثالث من الدورة الأولى لفريق العمل الخاص المعني باتفاق باريس ستنعقد خلال الفترة الممتدة من 8 إلى 18 ماي المقبل في بون.
 
يذكر أن المغرب نظم في نونبر الماضي بمراكش، الدورة ال 22 لمؤتمر الأطراف “كوب 22” في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، حيث عقد بوصفه أيضا منصب الاجتماع ال 12 للأطراف في بروتوكول كيوتو وكذلك الاجتماع الأول للأطراف في اتفاق باريس حول التغيرات المناخية، الذي دخل حيز التنفيذ أياما قليلة قبل انطلاق مؤتمر (كوب22).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة