اتهامات لمرشد تابع للأوقاف بالحوز بالتدخل لعزل إمام مسجد بآيت اورير إرضاء لأحد الأعيان

حرر بتاريخ من طرف

اتهامات لمرشد تابع للأوقاف بالحوز بالتدخل لعزل إمام مسجد بآيت اورير إرضاء لأحد الأعيان
 
اتهم إمام مسجد “الرحمة” بدوار إكلي ببلدية آيت اورير نواحي مراكش، المرشد التابع للمندوبية الاقليمية لعمالة الحوز بالتدخل من أجل عزله بدعوى أن ملفه القانوني غير مقبول ويتعين عليه إيداع مفاتيح المسجد لدى أحد الأعيان بالدوار المذكور.
 
وقال الإمام “ع، ل”، إن المرشد “م ، ل”، التابع للمندوبية الإقليمية عمد في الثلاثين من شهر غشت من العام الماضي، إلى إخبار بعض ساكنة الدوار بأن ملفه القانوني كإمام للمسجد المذكور غير قانوني، وانه يتعين عليه إخلاء المسجد وتسليم المفاتيح لصديقه وأحد الأعيان المسمى “ع، ز”.
 
وأضاف الإمام الموقوف عن أداء مهامه، في شكاية موجهة إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومندوب وزارة الاوقاف بإقليم الحوز، توصلت “كش24” بنسخة منها أن “المرشد شرع بالمقابل وسط استنكار سكان الدوار في إنجاز وإعداد وثائق ملف إمام جديد وفقا لإملاءات صديقه”، متسائلا بأي “حق يتدخل هذا الموظف من أجل إقرار إمام دون آخر..؟”.
 
وأشار المتضرر إلى أن أساس المشكل “يعود لنزاع نشب بينه وبين أحد الأعيان المذكور، ليقحم فيه مرشد الأوقاف نفسه وانحاز لجانب صديقه بعد أن انسلخ عن حياديته وتدخل بشكل سافر لإرضاء رغبات غريمه، بحسب تعبير الشكاية، مضيفا بأنه لم يكتف بذلك بل سعى إلى “حرمانه من تعويضاته المالية عن المدة التي اشتغل بها بالمسجد”.
 
وطالب المشتكي بإنصافه من الحيف الذي طاله من قبل مرشد مندوبية الأوقاف الذي تسبب في فقدان مورد رزقه بدون وجه حق.
 
هذا وقد حاولنا الإتصال بالمرشد المذكور للإستماع لوجهة نظره في الموضوع، غير أن هاتفه كان يرن دون مجيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة