اتهامات لرجل سلطة بدهس مواطنين كانوا يحملون امرأة حامل فوق نعش من دوار حاصرته الثلوج بجماعة أسني بالحوز + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

اتهامات لرجل سلطة بدهس مواطنين كانوا يحملون امرأة حامل فوق نعش من دوار حاصرته الثلوج بجماعة أسني بالحوز + فيديو
اتهم مواطنون بدوار “وانسكر” التابع لجماعة أسني بإقليم الحوز، خليفة القائد بدهسهم بسيارة الخدمة خلال نقلهم لسيدة حامل على متن نعش بفعل الثلوج التي حاصرت دوارهم.

وبحسب تصريحات مواطنين لـ”كشـ24″، فإن ساكنة الدوار حاولوا يومه الإثنين نقل سيدة حامل إلى المستشفى على متن سيارة إسعاف الجمعية، غير أن الثلوج ووعورة المسالك حالت دون ذلك مما اضطرهم إلى الإستعانة بنعش لنقل الموتى، لكن خليفة قائد أسني رفض السماح لهم بحملها فوقه.

وتضيف المصادر ذاتها، أن السكان حملوا المرأة على أكتافهم في قافلة تتكون من نحو 40 شخصا بينهم أطفال ونساء وساروا بها نحو كليومترين وسط الثلوج والتضاريس الوعرة من أجل ايصالها للطريق المعبدة المؤدية لمركز أسني قبل أن يتفاجأو في منتصف المسلك الطريق برجل السلطة المذكور وهو يحاول تجاوزهم، وأطلق العنان لمنبه سيارته كي يفسحوا له المجال للمرور، الأمر الذي لم يتأتى لهم لحظتها بفعل ضيق المسلك الطرقي، فصاح فيهم “حيدو يالحيوانات” قبل أن يتجاوزهم من اليمين ودهس بعضهم مما تسبب في نزع مرآة السيارة.

وبعد وصول موكب الساكنة للطريق الرئيسية، تضيف مصادرنا، يتفجأون بعناصر الدرك الملكي في انتظارهم بعد ان اتهمهم خليفة القائد بالإعتداء عليه حيث تم الاستماع لأربعة منهم سيتم تقديمهم امام النيابة العامة يوم الخميس المقبل.

وعلمت الجريدة أن المتضررين تقدموا بطلب مؤازرة للمركز المغربي لحقوق الإنسان باقليم الحوز.

وأكد رئيس فرع المركز محمد المديمي، انه سيوجه رسالة لوكيل الملك من أجل فتح تحقيق في النازلة التي اعتبرها محاولة للقتل.

هذا وقد حاولت الجريدة الإتصال بالمسؤول المذكور للإستماع لوجهة نظره في الموضوع غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة