اتحاد المخترعين بالمغرب ينقل لقاءاته من تونس إلى مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أعلن اتحاد المخترعين بالمغرب وشركاءه عن تعليق سفر ومشاركة الاتحاد والحضور في قمة كأس العالم للاختراعات والبحوث العلمية المقرر عقده بتاريخ 1-2 سبتمبر 2022 بتونس.

وألغى اتحاد المخترعين المغاربة مشاركتهم في هذا الحدث الذي تنظمه تونس عبر وزارة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية ووكالة تونس للنهوض للصناعة والتجديد ، والذي كان سيشهد حضور رؤساء و وزراء من عدة دول في العالم ومشاركة المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية.

وفق بلاغ للإتحاد يأتي تعليق سفر اتحاد المخترعين المغاربة وإلغاء مشاركتهم في هذه القمة على خلفية استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية إبراهيم غالي في تونس بمناسبة منتدى “تيكاد” .

واعتبر اتحاد المخترعين بالمغرب هذا التصرف، خطوة معادية للمملكة المغربية ولوحدتها الترابية وتحولا غير مسؤول في العلاقات التاريخية التي تجمع المملكة المغربية بالجمهورية التونسية دولة وشعبا.

وشدد المصدر ذاته، على أن ما قام به الرئيس التونسي هو عمل خطير وغير مسبوق، ولايمكن إلا أن يستنكره الاتحاد ككل المغاربة.

كما أعلن الاتحاد وأعضاؤه عن تجميد اتفاقية الشراكة الموقعة بالمعرض والمؤتمر التونسي الأخير إلى إشعار آخر مع إيقاف وإلغاء جميع إجراءات السفر إلى تونس الأسبوع القادم، كما يؤيد جميع الخطوات الدبلوماسية وكل القرارات التي تتخذها بلادنا.

وقرر الاتحاد تغيير ونقل مكان انعقاد اللقاءات الثنائية بين اتحاد المخترعين والشركاء الأجانب والتي كانت ستعقد بالمعرض والمؤتمر بتونس إلى المغرب بمدينة مراكش حيت المقر الرئيسي للاتحاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة