ابتزاز التلاميذ..اتهامات ثقيلة في مواجهة أساتذة للتعليم الابتدائي بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

وجهت أم تلميذة اتهامات ثقيلة لأساتذة التعليم الابتدائي بمؤسستين تعليميتين بمكناس، لها علاقة بابتزاز التلاميذ في دروس الدعم والتقوية. وتحدثت المشتكية في شريط فيديو على أن مجموعة من الأساتذة في كل من واد المخازن وابن جابر المكناسي يفرضان على التلاميذ، خاصة منهم تلاميذ المستوى السادس ابتدائي، الساعات الإضافية، مقابل منح النقط الجيدة. وتحدثت عن تفشي الغش والابتزاز والاسترزاق في الدروس الخصوصية في المؤسستين.

وخلفت هذه الاتهامات ضجة في الوسط التعليمي بالعاصمة الاسماعيلية، وقالت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم إن هذه الاتهامات تدخل في إطار الإساءة والتشهير والسب والقذف في حق الإطر التربوية بالمؤسستين، مفيدة بأن أم التلميذة تحدثت بالتعميم. واعتبرت النقابة بأن في الأمر تطاولا ومحاولة للنيل من كرمة كافة الأطر التربوية. ودعت النقابة مديرية التعليم بمكناس إلى فتح تحقيق ورد الاعتبار لمهنة التدريس وللمدرسة العمومية.

أما أم التلميذة المشتكية، فقد قررت أن تعتذر عما صدر منها من تعميم، لكنها أكدت بأنها تعتذر للشرفاء فقط في مدرسة ابن جابر المكناسي، وأصرت على اتهام مجموعة صغيرة من الأساتذة على إلزام التلاميذ بدروس الدعم والتقوية، وهو ما يسيء إلى سمعة المدرسة التي سبق لإدارتها أن توصلت بعدد من الشكايات المكتوبة والشفوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة