ابتدائية مراكش تدين شريك بارون المخدرات “طوكشطاطة” وزميله بـ8 سنوات سجنا نافذا

حرر بتاريخ من طرف

ابتدائية مراكش تدين شريك بارون المخدرات
قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أول أمس الاثنين، بأربع سنوات ونصف السنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، في حق شخص متهم بحيازة وترويج الكوكايين، وبثلاث سنوات ونصف حبسا نافذا في حق شريك له في العملية. 
 
توبع الظنينان في حالة اعتقال طبقا لفصول المتابعة وملتمسات وكيل الملك بالمحكمة نفسها، بتهمة الحيازة وترويج المخدرات الصلبة والمشاركة في ترويجها.
 
وجاء اعتقال المتهمين الموجودين رهن الاعتقال بسجن بولمهارز، خلال غشت المنصرم، بعد توصل فرقة مكافحة المخدرات بخبر من أحد المخبرين، مفاده أن المتهم الأول بحوزته كمية من المخدرات الصلبة “الكوكايين”، على مستوى حي جيليز، ليجري إيقافه متلبسا بحيازة حوالي أربعة لفافات بلاستيكية تحتوي على أربعة غرامات من الكوكايين، كان بصدد منحها للمتهم الثاني للعمل على ترويجها على المستهلكين، ليتم اقتياد المتهمين إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، لتعميق البحث معهما قبل إحالتهما على النيابة العامة.
 
وخلال عملية التفتيش، التي باشرتها عناصر الفرقة الأمنية المذكورة بمنزل المتهم الأول الكائن بحي الفضل التابع لمقاطعة الازدهار، جرى العثور على حوالي 40 لفافة بلاستيكية تحتوي على 40 غراما من الكوكايين، كان يعتزم ترويجها على زبنائه بأمر من مزوده الرئيسي الموجود رهن الاعتقال بسجن بولمهارز.
 
وسبق للغرفة الجنحية التلبسية نفسها أن أدانت المزود الرئيسي، الملقب ب(طوكشطاطة)، من ذوي السوابق في ميدان ترويج المخدرات الصلبة، بأربع سنوات سجنا نافذة، كما قضت الهيئة ذاتها بإدانة صديقه الذي يعمل بوكالة لكراء السيارات بسنتين حبسا نافذة، بعد متابعتهما في حالة اعتقال من أجل ترويج المخدرات الصلبة والمشاركة.
 
وجاء اعتقال “طوكشطاطة” من مواليد 1973، على مستوى عملية الفضل بمقاطعة جيليز، متلبسا بحيازة عشرة غرامات من الكوكايين، رفقة شخص آخر من مواليد 1977، مدمن على استهلاكها، الذي يعمل بوكالة لكراء السيارات، حيث كان يسهل عليه عملية التنقل من خلال تزويده بالسيارات لتضليل عناصر الفرقة التي كانت ترصد تنقلاته منذ مدة، حيث تم حجز ثلاثة سيارات. 
المغربية: ع الكريم ياسين
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة