إيلفا جوهانسون وغراندي مارلاسكا يقومان بزيارة المغرب

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ، اليوم الأربعاء، أن إيلفا جوهانسون، مفوضة الاتحاد للأوروبي للشؤون الداخلية، ستقوم بزيارة إلى المغرب، يوم الجمعة القادم، مرفوقة بوزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا.

وأضافت وكالة “إيفي” أن المسؤولان سيلتقيان، خلال هذه الزيارة، بوزير الخارجية، عبد الوافي لفتيت، لمناقشة لمشكلة الهجرة غير النظامية وسياسة الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالهجرة. ولقي 23 مهاجرا على الأقل حتفهم وأصيب 140 شرطيا، وفقا للسلطات المغربية، أثناء محاولة نحو ألفي مهاجر اقتحام السياج الحدودي بين المغرب ومليلية المحتلة.

ويرتقب أن يعقد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز لقاء مع مسؤولين مغاربة رفيعي المستوى، الأسبوع الحالي، لـ”تقييم وتدارس” ما وقع بمليلية المحتلة.

وقال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، في حوار خاص مع صحيفة “إلباييس” الإسبانية، إن هناك اتصالات مع المغرب بخصوص ما وقع في مليلية، مؤكداً أنه سيتم عقد لقاء مباشر مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، ووزير الداخلية عبد اللطيف لفتيت.

ولم يوضح سانشيز موعد الاجتماع المرتقب بين مسؤولي البلدين ولا مكانه، مكتفياً بالحديث على أن اللقاء يهدف “لتقييم ما جرى هناك”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة