إيقاف 9 متورطين جدد في أعمال الشغب بعد مباراة الوداد والحسنية

حرر بتاريخ من طرف

إيقاف 9 متورطين جدد في أعمال الشغب بعد مباراة الوداد والحسنية
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء أمس السبت وصباح اليوم الأحد، من توقيف تسعة مشتبه فيهم، من بينهم أربعة قاصرين، وذلك على خلفية أعمال الشغب التي أعقبت مباراة حسنية أكادير والوداد الرياضي البيضاوي، مساء أمس السبت.

وأوضح بلاغ لولاية أمن أكادير، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن الأبحاث الأمنية المنجزة أوضحت، أن الموقوفين ساهموا في ارتكاب أعمال شغب وإلحاق خسائر مادية بالممتلكات العمومية والخاصة، فضلا عن استخدام العنف في حق رجل قوة عمومية كان مكلفا بخفر قوات حفظ النظام المشرفة على تأمين المدرجات ومحيط الملعب، وتعريضه للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، ومحاولة إضرام النار عمدا في الدارجة النارية الموضوعة رهن إشارته من طرف المصلحة التي يعمل بها.

وحسب المصدر ذاته، فقد مكنت الأبحاث نفسها من تشخيص هوية مشتبه فيه آخر، وما زالت الأبحاث الأمنية متواصلة لتوقيفه، وذلك لثبوت تورطه في سرقة جهاز اتصال كان على متن الدراجة النارية التي كان يسوقها موظف القوة العمومية الذي تعرض للاعتداء.

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث والتحريات الأمنية في هذه القضية تتواصل تحت إشراف النيابة العامة المختصة بهدف توقيف جميع المشتبه فيهم المحتملين.

وكانت السلطات المحلية لولاية أكادير أفادت في وقت سابق اليوم باعتقال 45 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال الشغب المذكورة، والتي أصيب فيها 23 شخصا بجروح ورضوض من بينهم 6 عناصر من قوات الأمن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة