إيقاف 1977 شخصا للاشتباه في تورطهم في جرائم بآسفي

حرر بتاريخ من طرف

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الإقليمي بأسفي خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية، عن توقيف 1977 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعال إجرامية مختلفة، من بينهم 306 كانوا مطلوبين للعدالة بموجب مذكرات بحث من أجل جنايات وجنح مختلفة.

وحسب مصدر امني، فقد تم التركيز خلال هذه العمليات على زجر القضايا المقرونة باستعمال السلاح الأبيض، وتلك التي تمس بالإحساس بأمن المواطنين، حيث بلغ عدد الأشخاص الموقوفين في القضايا الموسومة بالعنف 51 شخصا، من بينهم 13 متورطا في قضايا الاعتداءات الجسدية و38 شخصا في قضايا السرقات الموصوفة.

كما أسفرت قضايا زجر الاتجار في المواد المخدرة والمهلوسة التي عالجتها المصالح الأمنية، عن حجز 21 كيلوغراما من مخدر الحشيش، و74 كيلوغراما من مخدر الكيف، و1324 قرصا مخدرا، بالإضافة إلى 8846 قنينة من المشروبات الكحولية المهربة، وكذا 25 سلاحا أبيض و12 سيارة في وضعية غير قانونية استعملت في ارتكاب أفعال إجرامية.

أما في مجال السلامة المرورية، فقد مكنت إجراءات المراقبة التي اعتمدتها فرق شرطة المرور، بتنسيق مع باقي عناصر الأمن العمومي، من معاينة ما مجموعه 4575 مخالفة لقانون السير والجولان، أسفرت عن تحصيل 2301 غرامة تصالحية وإيداع 61 سيارة و107 دراجة نارية بالمحجز البلدي.

وتندرج هذه العمليات الأمنية، في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني من أجل تدعيم المقاربة الاستباقية للوقاية من الجريمة، ومكافحة كل مظاهر الجنوح والانحراف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة