إيقاف المذيعة المصرية ريهام سعيد عن العمل بسبب الإساءة للبدناء

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت إدارة شبكة قنوات “الحياة”، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج “صبايا” ومقدمته ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرا.

وبحسب صحيفة “الأهرام” المصرية، قالت القناة، في بيان، إن الإيقاف سيستمر لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام مع ريهام سعيد، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

وأضافت شبكة قنوات “الحياة” أنها تحترم كافة مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

وفي السايق ذاته، قرر مجلس نقابة الإعلاميين بقيادة الدكتور طارق سعدة، عقد اجتماع طارئ بمقر النقابة، لبحث الموقف واتخاذ التدابير اللازمة لضبط المشهد الإعلامي، لضمان إعلام مهني مسؤول، بعد ما تم رصده من أوصاف وعبارات مهينة في الحلقة الأخيرة من برنامج “صبابا” من تقديم الإعلامية ريهام سعيد.

وأكدت النقابة أن ذلك يأتي من منطلق المسؤولية الملقاة على نقابة الإعلاميين، في ضمان الارتقاء بالمستوى المهني للإعلاميين، وضمان أداء الإعلامي رسالته في تبصير المجتمع بقضاياه، في إطار الالتزام بأحكام الدستور والبعد عن الإسفاف أو التمييز بين المواطنين.

وقالت النقابة: إن لجنة الرصد والمتابعة أوردت تقريرا عما جاء بحلقة برنامج “صبايا” تقديم ريهام سعيد المذاع على قناة “الحياة”، من ألفاظ وعبارات وأوصاف لا تليق، وتحمل إهانة وتمييزا للمرأة المصرية في الوقت الذي لا تدخر فيه القيادة السياسية جهدا في الارتقاء والعلو من شأن المرأة المصرية في جميع المحافل الداخلية والخارجية؛ بحسب موقع “مصراوي”.

من جانبها، ردت ريهام سعيد على تلك الإجراءات بفيديو قديم لإحدى حلقات نفس البرنامج وهي تتحدث عن نفس الموضوع، وعلقت متعجبة: “من عشر سنين كنت بتكلم في نفس الموضوع اشمعنى دلوقتي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة