إيداع الشرطي المتورط في قتل شخصين بالرصاص السجن

حرر بتاريخ من طرف

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، إيداع مفتش الشرطة الممتاز الذي تسبب أثناء تدخل له يوم الأحد الماضي في مصرع شاب وسيدة، بعد أن وجه لهما رصاص مسدسه الوظيفي، (إيداعه) السجن، في انتظار توجيه التهم المنسوبة إليه.

ووفق مصادر قضائية فإن الشرطي المذكور يواجه تهم القتل العمد، وجنحة استعمال الضغط والمناورة والتحايل لحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

وكانت مصالح ولاية أمن تطوان، قد تمكنت بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، من توقيف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين، الأحد الماضي، بمدينة الدار البيضاء، وذلك بعدما اختفى عن الأنظار، مباشرة بعد ظهور فيديو، ليلة أمس الاثنين، يوثق قتله لشابة بطريقة مرعبة.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه بمنطقة “كابونيكيرو” بتطوان، وذلك بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

المعني بالأمر، اختفى عن الأنظار، منذ ليلة أمس، بعد ظهور الفيديو الذي كشف حقيقة الواقعة.

وقد تم، حسب المصدر ذاته، وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لينضاف بذلك إلى ستة مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن نفس التدابير، وذلك للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساته.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة