إهانة المقدسات العليا يرسل 3 أشخاص وراء القضبان بضواحي شيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، أمس الإثنين 12 أبريل الجاري، 4 أشخاص بالسجن، من أجل إهانة المقدسات العليا للبلاد والتهديد بارتكاب جناية ضد الأشخاص والتهديد وحيازة سلاح في ظروف من شأنها تهديد سلامة الاشخاص والأمن والنظام العام وبث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة للأفراد والتشهير بهم وحيازة واستهلاك المخدرات والمشاركة في ذلك.

وقضت المحكمة، بسنة سجنا نافذة وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم في حق المتهم الأول، فيما قضت بعشرة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 5000 درهم في حق المتهم الثاني، وأربعة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم في حق المتهم الثالث، فيما قضت بعقاب المتهم الرابع بشهرين حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 1000 درهم مع تحميلهم الصائر تضامنا مع الإجبار في الأدنى.

وكان الموقوفين من بينهم شخص أدى الخدمة العسكرية، ظهروا فيديو مباشر “لايف” على حساب فيسبوكي داخل مسكن بضيعة فلاحية قرب دوار العضيلات بجماعة اهديل بإقليم شيشاوة، أحدهم يحمل سيفا ويشهر بالسلاح الأبيض تحت طائلة التهديد، وهو شريط الفيديو الذي انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

وعلى إثر ذلك، تم توقيف المعنيين بالأمر، من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بسيدي المختار، وتم الإستماع إلى أقوالهم في محضر رسمي، قبل وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وبعد اطلاع النيابة العامة على محتوى الفيديو الذي تضمن، أيضا سبا وقذفا وظهور بعضهم يتناول المخدرات، تقرر إخضاع المعنيين بالأمر للتحقيق القضائي، والذي أسفر عن ايقاف 4 منهم ومتابعة شخصين في حالة سراح أحدهما قاصر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة