إنطلاق دوري مولاي الحسن في كرة القدم بمراكش.

حرر بتاريخ من طرف

إنطلقت بمراكش فعاليات الدورة 3 لدوري مولاي الحسن في كرة القدم، الذي تنظمه الجمعية الرياضية  لمشجعي فريق الكوكب المراكشي ، ويعرف الدوري مشاركة عدد من الفرق من مراكش من إقليم الحوز،حيث قسمت اللجنة المنظمة الفرق إلى مجموعات من منطقة المنارة و المدينة والداوديات، إضافة إلى مناطق الحوز كتحناوت وأيت اورير وأمزميز.

في ذات السياق أكد : “هشام صامد” ، عن اللجنة المنظمة، أن الدوري نظم في إطار إحتفالات الشعب المغربي بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن ، وأيضا من أجل البحث عن الطاقات و المواهب الرياضية التي تزخر بمها مراكش والنواحي،مضيفا أن النسختين السابقتين، كان الإقتصار خلالهما على فرق مراكش ، لكن هذه النسخة تتميز بكونها تضم فرق إقليم الحوز الذي يزخر بمواهب رياضية مهمة ، كما أكد أيضا أن الدوري سيكون على مراحل إقصائية خلال الفترات الأولى ولى في إنتظار المراحل الموالية التي ستجرى أغلب مبارياتها بمراكش.

بدوره : ” عزالدين العطرواي”: رئيس الجمعية المنظمة ، صرح ل كش24، أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية   هو البحث عن المواهب الرياضية وإعطاء فرصة للشباب الممارس لرياضة كرة القدم لإبراز مواهبه خصوصا لشباب إقليم الحوز، مؤكدا أن الجمعية بالإضافة إلى دورها في تشجيع تأطير جماهير فريق الكوكب المراكشي تهدف أيضا إلى تنشيط المجال الرياضي بمراكش وخلق جسور التواصل بين اللاعبين والفرق.

وعن الجانب التظيمي أضاف : ” العطراوي ” أن النسخة الثالثة لدوري مولاي الحسن سيتم خلاله تطبيق القوانين في كل فريق أو لاعب خالف النظام العام تجنبا لمشاكل الدورتين الشسابقتين وتفادي كثرة الإحتجاجات المجانية خصوص لبعض مسؤولي الفرق المشاركة.

أما على مستوى التحكيم صرح : ” هشام صامد ” لكش 24، أن التحكيم تكلفت به عصبة الجنوب لكرة القدم، على إعتبار التجربة المهمة لحكامها الذين سيساهمون معنا و بشكل كبير في خلف الشفافية و المصداقية للمباريات معتبرا ذلك نقطة حسنة تضاف إلى الجانب التنظيمي.

ولإشارة فمباريات دوري مولاي الحسن في كرة القدم/ النسخة الثالثة يحظى بمتابعة جماهيرية خصوصا فرق إقليم الحوز وأيضا تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة الطامحة إلى الفوز بلقب الدورة 3 لدوري مولاي الحسن في كرة القدم.

إنطلاق دوري مولاي الحسن في كرة القدم بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة