إنشاء أكاديمية وطنية في رياضة القوس والسهم على مساحة 4 هكتارات و” كِشـ24″ تكشف تفاصيل المشروع

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر ل” كِشـ24″ أن الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال تعمل منذ مدة على وضع اللمسات الأخيرة لإنشاء الأكاديمية الوطنية للرماية بمدينة القنيطرة بعد موافقة بلدية المدينة.
 
وصرح في هذا السياق ” عادل رجا” رئيس الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال ل” كِشـ24″،أن الزيارة التي قام بها وزير التجهيز والنقل ورئيس بلدية القنيطرة “عبد العزيز الرباح” للمحطة الثانية من بطولة المغرب للرماية بالنبال التي إحتضنها الملعب البلدي بالمدينة، تقررخلالها بعد إجتماع أعضاء المكتب الجامعة مع ” الرباح” إقامة مشروع أكاديمية وطنية للقوس والسهم على مساحة 4  هكتارات يضعها المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة رهن اشارة الجامعة ستشمل عدة مرافق رياضية وإجتماعية  تهم المستوى العالي لهذه الرياضة إضافة إلى  قاعات للتكوين والتحليل الحركي ومرافق للإيواء.
 
وقد دخل كل من الاتحاد الدولي للعبة واتحاد لوكسمبورك للقوس والسهم وبعض الاتحادات العربية على الخط من اجل دعم هذا المشروع الأول على المستوى الوطني تقنيا بعد اللقاءات التي تمت على هامش المؤتمر الدولي الذي انعقد بالدانمارك مؤخرا.
 
وتجدر الاشارة إلى أنه في اطار تفعيل مضامين المناظرة الوطنية بالصخيرات فإن هذا المشروع سيمكن من الرفع من مستوى الرماية بالقوس والسهم كرياضة أولمبية وفق معايير أكاديمية .
 
من جهة أخرى، فمن المرتقب أن تنظم الجامعة نهاية بطولة المغرب ” البلاي أوف” في الرماية بالنبال بمراكش خلال شتنبر القادم وبعدها  تنظيم كأس العرش  كآخر نشاط رياضي للموسم الرياضي 2014 / 2015.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة