إقليم الحوز يُسجّل ثاني أعلى نسبة تصويت جهويا بأزيد من 68 %

حرر بتاريخ من طرف

بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة على مستوى الدائرة الانتخابية لإقليم الحوز 68.61 في المائة وهي أعلى نسبة ثانية على صعيد جهة مراكش آسفي.

ووفق مصادر كشـ24 فإن النتائج الأولية سجلت تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الانتخابات بإقليم الحوز متبوعا بكل من حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الدستوري.

وتوجه 306 آلاف و123 ناخبة وناخبا مسجلين في اللوائح الانتخابية بإقليم الحوز إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأربعاء، قصد اختيار ممثليهم بالجماعات الترابية وبمجلس النواب وبمجلس جهة مراكش -آسفي.

وتم، في هذا الصدد، إحداث 810 مكاتب للتصويت بمختلف الدوائر الانتخابية بالإقليم لتمكين الناخبين من اختيار ممثليهم بالمجالس المنتخبة.

وتتبارى 10 لوائح، برسم الانتخابات التشريعية، للظفر بـ4 مقاعد بالدائرة الانتخابية لإقليم الحوز.

وبخصوص انتخابات أعضاء مجلس جهة مراكش-آسفي، فتتبارى 8 لوائح للظفر بـ4 مقاعد.

وفي ما يتعلق بالانتخابات الجماعية، التي تجري وفق نمط الاقتراع الفردي بالأغلبية النسبية في الجماعات الترابية التابعة لإقليم الحوز، فقد قدم 15 حزبا مرشحين بـ610 دوائر انتخابية، تابعة لـ40 جماعة ترابية، بما يناهز 2479 مرشحا للظفر بـ858 مقعدا، 200 منها مخصص للنساء.

وقد عبأت السلطات الإقليمية كل الوسائل اللوجيستيكية والموارد البشرية لضمان السير الجيد للانتخابات، وفي احترام تام للإجراءات الرامية إلى التصدي لتفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة