إقليم الحوز.. المصادقة على 19 مشروعا استثماريا بأزيد من 412 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

صادقت اللجنة الجهوية للاستثمارات بجهة مراكش أسفي، خلال اجتماع انعقد مؤخرا بتحناوت بإقليم الحوز، على 19 مشروعا استثماريا بغلاف مالي اجمالي بلغ 77ر412 مليون درهم من شأنها احداث 458 فرصة عمل قار ومباشر بإقليم الحوز.

وحسب بلاغ للمجلس الجهوي للاستثمار لجهة مراكش أسفي، فقد تم اختيار هذه المشاريع من بين 30 مشروعا استثماريا على مستوى إقليم الحوز، حيث يظهر توزيع هذه المشاريع حسب القطاعات، هيمنة قطاع السياحة، إذ صادقت اللجنة على 12 مشروعا.

وأوضح المصدر ذاته أن من بين هذه المشاريع مشروع بناء مركب سياحي بغلاف استثماري يقدر ب170 مليون درهم بالجماعة القروية تامصلوحت والذي سيسهم في خلق حوالي 30 منصب شغل.

من جهة أخرى، أشار البلاغ، إلى أن المسؤولين عن الشأن المحلي بهذه الجماعة عبروا خلال هذا الاجتماع عن طموحهم من خلال هذا المشروع، في تعزيز البنيات التحتية المتواجدة، وذلك بهدف اغتنام جميع الفرص المتاحة في إطار رؤية “2020” ، التي ستمكن من جعل السياحة محركا للنمو الاقتصادي بجهة مراكش أسفي.

ويندرج هذا الاجتماع الذي ترأسه والي جهة مراكش أسفي عامل عمالة مراكش السيد عبد الفتاح البجيوي، وعامل إقليم الحوز السيد عمر التويمي، بحضور منتخبين محليين ومدير المركز الجهوي للاستثمار وممثلي المصالح الخارجية المعنية بالمشاريع المبرمجة، في اطار اضفاء دينامية على مناخ الاستثمار بالجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة