إقصاء ممثلة المغرب من منافسة ملكة جمال الكون بإسرائيل

حرر بتاريخ من طرف

أقصيت ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة، مساء أمس الأحد، من مسابقة ملكة جمال الكون التي نظمت بإسرائيل، بعد تتويج ملكة جمال الهند هارناز ساندو باللقب.

وتوجت الهندية هارناز ساندو ملكة لجمال الكون في مدينة إيلات الإسرائيلية فجر الاثنين وسط ضغوط واجهتها الكثير من المشاركات لمقاطعة هذا الحدث العالمي دعما للقضية الفلسطينية.

واختيرت ساندو ملكة لجمال الكون في المسابقة التي جرت في مدينة إيلات الساحلية الواقعة على البحر الأحمر فيما حلت ملكة جمال باراغوي ناديا فيرارا وصيفة أولى وملكة جمال جنوب إفريقيا وصيفة ثانية.

وكانت بين المتنافسات الثمانين على التاج ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة ونظيرتها البحرينية منار نديم دياني، اللتان قامت دولتاهما بتطبيع علاقاتهما مع اسرائيل العام الماضي.

ولم تشارك اندونيسيا ذات الغالبية المسلمة وماليزيا اللتان لا تقيمان علاقات دبلوماسية مع إسرائيل في المسابقة، لكنهما أعادتا ذلك الى تعقيدات متعلقة بكوفيد-19 وليس سجل اسرائيل في مجال حقوق الانسان.

أما الإمارات التي طبعت علاقاتها مع اسرائيل العام الماضي والتي يتوجه اليها رئيس الوزراء نفتالي بينيت في زيارة تاريخية الأحد، فلم ترسل أي مرشحة للمشاركة وعزت ذلك الى “ضيق الوقت” في اختيار ملكة جمال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة