إقامة معرض لأفضل لوحات بيكاسو في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مدير المتحف الوطني بيكاسو – باريس، لوران لوبون، أن متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط سيحتضن ابتداء من أبريل من سنة 2017 معرضا لأفضل لوحات الفنان الإسباني الكبير بابلو بيكاسو. 
 

وأوضح لوبون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب لقائه مع رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف السيد المهدي قطبي، أن هذا المعرض، الذي يعد ثمرة شراكة بين المؤسسة الوطنية للمتاحف والمتحف الوطني بيكاسو – باريس، سيشكل فرصة للجمهور المغربي للاستمتاع بباقة مختارة تتكون من مائة لوحة للفنان الإسباني الكبير.   وقال إن هذه الاعمال تبرز العبقرية متعددة التخصصات للفنان: اللوحات التشكيلية، المنحوتات، الرسومات، النقوش، الطوابع، “كلها ستكون حاضرة. سيتم بالرباط عرض أفضل ما لدى متحف بيكاسو”. 
 

وقال إن “بيكاسو سيعود إلى إفريقيا، بيكاسو الذي كان يستوحي أعماله من إفريقيا سيتألق ابتداء من أبريل 2017” بالمغرب. 
 

ويتعلق الأمر بالخصوص بلوحة “عازف القيثارة” الشهيرة وكذلك “الرجل الأزرق”، البورتريه الرائع لبدايات بيكاسو، الذي رسمه وهو في 14 من العمر، وبعدها آخر بورتريه شخصي له في نهاية حياته عندما كان في الثمانين من العمر.  وولد بابلو بيكاسو، الرسام والنحات والفنان التشكيلي في ملقة في 25 أكتوبر 1881 وتوفي بموجان بفرنسا في 8 أبريل 1973، وقضى أغلب فترات حياته في فرنسا.  
 

ويعد هذا الفنان أحد أشهر الفنانين في القرن العشرين ويعتبر ، بمعية جورج براك ، مؤسس الحركة التكعيبية في الفن

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة