إفريقيا تصوت بشكل موحد لصالح البحريني سلمان في انتخابات الـ”فيفا”

حرر بتاريخ من طرف

جدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دعمه للبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة، غدا الجمعة، في زيوريخ.
 
وبعد اجتماع للجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي، اليوم الخميس، أكد نائبا الرئيس دعم القارة القوي للشيخ سلمان، وعن التصويت له ككتلة متراصة.
 
وافتتح رئيس الاتحاد الإفريقي، الكاميروني عيسى حياتو، الذي يشغل حاليا منصب رئيس الفيفا بالوكالة، بعد إيقاف السويسري جوزيف بلاتر، الاجتماع، مؤكدا على ضرورة إظهار وحدة الاتحاد القاري.
 
وقال “لقد أظهرنا للعالم أننا متحدون”، مضيفا “أنه الأسبوع الأكثر أهمية في تاريخ الفيفا، وسنصوت غدا لإقرار الإصلاحات وانتخاب رئيس قوي”.

وأعرب عن سروره “لعدم تورط أحد من الاتحاد الإفريقي” في القضايا التي تعصف بالفيفا.
 
من جهته، قال النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي، سوكيتو باتل، خلال مؤتمر صحافي، “كان اجتماعا جيدا حضره 53 اتحادا من 54 (لم يكشف اسم الاتحاد الغائب)، حيث ناقشنا مسألتين، الإصلاحات في الفيفا، والانتخابات التي تقدم لها خمسة مرشحين”.
 
وأضاف “إننا ندعم الشيخ سلمان لأننا نعتبر أنه الشخص الذي يمكنه أن يتفهم هواجسنا ويعالجها”.
 
وعن توقعاته لعدد الأصوات الإفريقية التي ستدعم الشيخ سلمان قال “أتوقع أن يحصل على 53 صوتا من إفريقيا، هذا ما أعرفه من جميع المناطق الجغرافية في القارة، لأنهم تحدثوا بحرية وأعلنوا التزامهم بقرار اللجنة التنفيذية”.
 
وأوضح “عندما نقول 53 صوتا، يمكن أن يكون العدد 50 صوتا، وليس هذا المهم، بل إن إفريقيا ستصوت ككتلة قوية”، مؤكدا “”نحن لا نعطي تعليمات للاتحادات الإفريقية بل نشرح لها من هو المرشح الذي يعبر عن هواجسنا واهتماماتنا”.
 
وكان الاتحاد الأفريقي قد كشف، يوم 5 فبراير الجاري، في العاصمة الرواندية كيغالي، عن توجهه لدعم رئيس الاتحاد الآسيوي في انتخابات الفيفا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة