إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية للتبرع بالدم من مدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

إعطاء الانطلاقة للحملة الوطنية للتبرع بالدم من مدينة مراكش

أعطت وزارة الصحة، أمس أول السبت بمراكش، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتبرع بالدم، التي ستنظم إلى غاية 30 يونيو الجاري على مستوى جميع مراكز وبنوك الدم بكافة أنحاء المغرب.

وتنظم الحملة الوطنية هذه السنة تحت شعار “الدم الآمن لإنقاذ أرواح الأمهات” وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، حيث سيشارك في هذه العملية مسؤولين من وزارة الصحة بالإدارة المركزية والمصالح الخارجية. 

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن الهدف من هذه الحملة هو تكريم المتبرعين بالدم والرفع من وعي المواطنين بالجوانب المتعلقة بنقل الدم الآمن والحفاظ على سلامة منتجات الدم، وآثارها المباشرة في إنقاذ أرواح المرضى والنساء الحوامل خلال الوضع.

كما يطمح المنظمون من خلال هذه الحملة، إلى إعادة تشكيل مخزون كافي من الدم للاستهلاك لمدة أسبوعيين إلى نهاية شهر يونيو، أي 13000 تبرع.

وخلال هذا اليوم، سيتم توزيع شهادات وميداليات على الأشخاص المانحين، كما سيتم تقديم جوائز تقديرية للمنظمات المتبرعة بالدم وجمعيات المتبرعين بالدم المتواجدة بمراكش.

وأضاف نفس المصدر أن وزارة الصحة حرصت منذ سنوات، على توفير جودة عالية لجميع منتجات الدم، وذلك عن طريق مختلف الأنشطة التي تقوم بها مراكز تحاقن الدم والتي تتوزع في جميع أنحاء التراب الوطني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة