إعادة فتح المساجد المغلقة..وزارة الأوقاف تحتاج إلى مليار و400 مليون درهم

حرر بتاريخ من طرف

كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، بأن ما يقرب من 2273 مسجدا لا تزال مغلقة، منها مساجد في المدن وأخرى في البوادي، وتحتاج إلى حوالي مليار و400 مليون درهم. وأشار الوزير إلى أنه سنويا يظهر بأن ما يقرب من 230 و300 مسجدا يجب أن تغلق لكي يتم إصلاحها.

وذكر الوزير التوفيق، في جلسة الأسئلة الشفوية، يوم أمس الإثنين، بمجلس النواب، بأن قرارات الإغلاق تتم بتنسيق بين وزارة الأوقاف والسلطات المحلية، وذلك حفاظا على حياة المصلين. وأقر الوزير التوفيق بأن مساجد العالم القروي توجد في وضعية هشة، لأنها كانت تبنى بالطين.

وجاءت هذه المعطيات ضمن جواب على سؤال حول الاستراتيجية المعتمدة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للنهوض بالمساجد في العالم القروي طرحه عن فريق حزب الأصلة والمعاصرة، ابراهيم بنديدي.

وقال البرلماني بنديدي إن المساجد تمثل في العالم القروي ما يقرب من 73 في المائة من مجموع المساجد في المغرب، لكن هذه المساجد لا تحظى بنفس العناية التي تحظى بها المساجد في المدن. واعتبر بأن الكثير من المساجد في المناطق القروية توجد في وضعية هشة، ومنها ما هو آيل للسقوط. كما تحدث عن الخصاص الكبير في الموارد البشرية المكلفة بالتأطير الديني في العالم القروي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة